حقوق وحريات

الاحتلال يهدد بتدمير مباني "الشفاء" على رؤوس الجرحى والنازحين

قوات الاحتلال أعدمت عشرات الفلسطينيين في محيط مستشفى الشفاء في إطار سلسلة جرائم جديدة بحق المدنيين العزل- جيتي
قوات الاحتلال أعدمت عشرات الفلسطينيين في محيط مستشفى الشفاء في إطار سلسلة جرائم جديدة بحق المدنيين العزل- جيتي
هدد جيش الاحتلال بقصف وتدمير مباني مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، فوق رؤوس الطواقم الطبية ومن فيه، في أعقاب جرائم إعدام نفذها بحق طبيب وجرحى ونازحين.

وذكر الإعلامي الحكومي في بيان: "وصلتنا إفادات من داخل مجمع الشفاء الطبي تشير إلى تهديد جيش الاحتلال الإسرائيلي للطواقم الطبية المتواجدة داخل مباني المستشفى والنازحين بأنه سيقوم بقصف تلك المباني وتدميرها فوق رؤوسهم، أو أن يخرجوا للتعذيب والتحقيق والإعدام".

وأعرب المكتب عن استنكاره وإدانته "البالغة" لتلك "الجريمة المنظمة" التي يواصل الجيش الإسرائيلي ارتكابها "بكل وحشية وانتقام".

كما أنه حمّل الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي "المسؤولية الكاملة عن استمرار الجريمة ضد مجمع الشفاء الطبي والطواقم الطبية والجرحى والمرضى والنازحين المدنيين".

اظهار أخبار متعلقة


وطالب دول العالم بـ"إدانة جريمة الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال بكل وحشية، والخروج من مربع الصمت وممارسة دور عملي لوقف الحرب والمجازر المتواصلة بأشكال مختلفة".

من جهة أخرى، كشف رئيس المركز الأورومتوسطي، رامي عبده أن قوات الاحتلال أعدمت الطبيب محمد زاهر النونو، الذي يعمل في مستشفى الشفاء بغزة، بعد رفضه مغادرة المستشفى وإصراره على مواصلة علاج الجرحى. 

وقالت مصادر محلية وشهود عيان، إن قوات الاحتلال أعدمت عشرات الفلسطينيين في محيط مستشفى الشفاء، في إطار سلسلة جرائم جديدة بحق المدنيين العزل.

ولليوم السادس يواصل جيش الاحتلال اقتحام مستشفى الشفاء الذي كان يضم أكثر من 7 آلاف مريض ونازح، وينفذ حملة اعتقالات واسعة بصفوف النازحين ويقصف المنازل المحيطة بالمستشفى ما خلف عشرات القتلى والجرحى.

وتخطت حصيلة شهداء العدوان على غزة الـ32 ألفا الجمعة، في أعقاب استمرار المجازر وعمليات القتل الجماعي التي يمارسها جيش الاحتلال بحق المدنيين العزل.

التعليقات (0)