سياسة عربية

تفاعل مع تصريح لمفتي سلطنة عُمان شبه به العدوان على غزة بـ"غزوة الأحزاب"

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه الدموية على غزة لليوم الـ167 على التوالي- يوتيوب / مفتي عُمان
يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه الدموية على غزة لليوم الـ167 على التوالي- يوتيوب / مفتي عُمان
شبّه مفتي سلطنة عُمان، الشيخ أحمد الخليلي، العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة بـ"غزوة الأحزاب" المعروفة أيضا باسم "غزوة الخندق" في التاريخ الإسلامي.

وقال الخليلي في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الأربعاء: "ما أشبه ما يحصل لإخواننا في غزة -نتيجة الإجرام الصهيوني المدعوم من دول الطغيان- بما كان في غزوة الأحزاب".


وأضاف: "قد تمايزت الصفوف يومئذ كما تمايزت صفوف اليوم، على أنه مهما تكالب الأعداء، فإن المؤمن الصادق موقن بنصر الله".

ومضى الخليلي، الذي أعرب عن تضامنه مع غزة في أكثر من مناسبة منذ بدء العدوان الإسرائيلي، قائلا: "فما أحرانا أن نزداد إيمانا وتسليما بوعد الله ونحن نعيش شهر الانتصارات ونتذكر تضحيات النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام رضوان الله عليهم والسلف الصالح في هذه الأمة المباركة، وما أخلق المؤمن أن يبذل كل ما يستطيع نصرة لإخواننا في غزة وفلسطين لينال شرفي الدنيا والآخرة، اللهم نصرك".

وتداول ناشطون وحسابات عبر منصات التواصل الاجتماعي، تدوينة مفتي سلطنة عمان، كما عبّر آخرون عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ167 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يقرب من 32 ألف شهيد، وأكثر من 74 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.



التعليقات (0)