سياسة دولية

"أطباء بريطانيا" تطالب بالتحقيق في اعتداء الاحتلال على الكوادر الصحية بغزة

الاحتلال اعتدى على طواقم مستشفى ناصر قبل تخريب محتوياته وانسحابه من المكان- إكس
الاحتلال اعتدى على طواقم مستشفى ناصر قبل تخريب محتوياته وانسحابه من المكان- إكس
أعربت الهيئة الطبية البريطانية، عن قلقها من التقارير عن اعتداءات الاحتلال، وسوء المعاملة، مع الطواقم الطبية والعاملين في الرعاية الصحية في قطاع غزة.

وقالت رئيسة الهيئة، وهي الجسم النقابي الممثل للأطباء في بريطانيا، لطيفة باتل، إن العاملين في مجال الرعاية الصحية، محميون بموجب اتفاقيات جنيف، والهجمات ضدهم غير مقبولة على الإطلاق.

وأدانت النقابة البريطانية أي سوء معاملة للعاملين في المجال الطبي بغزة ووصفته بالانتهاك الواضح لمبدأ الحياد الطبي ودعت إلى التحقيق المستقل والعاجل في الانتهاكات.

وكانت الطواقم الطبية، في مستشفيات قطاع غزة، كشفت في العديد من التقارير، عن تعرضها لانتهاكات واسعة من قوات الاحتلال، بعد اقتحامها، مثل عصب أعينهم وتقييدهم، وإجبارهم على خلع ملابسهم فضلا عن الضرب المبرح والتعذيب.

اظهار أخبار متعلقة


وبدأت اعتداءات الاحتلال على المستشفيات باقتحام مستشفيي الشفاء والإندونيسي، وجرى اعتقال عدد كبير من أطقمها، فضلا عن التحقيق والتعذيب مع الكثيرين منهم، للحصول على معلومات حول الأسرى الإسرائيلييين أو المقاومة في غزة.

وجرى اعتقال الكثير من الكوادر الصحية في قطاع غزة، فضلا عن استشهاد عدد منهم بالقصف.

وكشف الطاقم الطبي في مستشفى ناصر مؤخرا، أن الاحتلال أطلق الكلاب العسكرية التي ترافقه عليهم، فيما قال الدكتور أحمد أبو صبحة إن جنديا كسر يده بعد ضربه عليها.
التعليقات (0)