سياسة دولية

ألمانيا تعلن عزمها المشاركة في عمليات إنزال المساعدات جوا على غزة

يشن الاحتلال الإسرائيلي حرب تجويع وحشية على قطاع غزة ضمن عدوانه المتواصل- الأناضول
يشن الاحتلال الإسرائيلي حرب تجويع وحشية على قطاع غزة ضمن عدوانه المتواصل- الأناضول
كشف وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، الأربعاء، عن عزم بلاده على المشاركة في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية على قطاع غزة، وذلك بعد مشاركة العديد من الدول بينها الولايات المتحدة في إنزال المساعدات جوا.

وقال بيستوريوس، في بيان، إنه أصدر تعليمات للقوات الجوية من أجل إيصال المساعدات جوا إلى غزة، لافتا إلى أن أهالي القطاع يفتقدون أبسط الاحتياجات الأساسية.

وأضاف: "نريد القيام بما يقع على عاتقنا لضمان حصولهم (أهالي غزة) على الغذاء والدواء".

وذكر أن "القوات المسلحة الألمانية تقدم من أجل هذه الغرض، طائرتي نقل من طراز هيروكليس، كل واحدة منهما قادرة على حمل ما يصل إلى 18 طنا".

اظهار أخبار متعلقة


ورجح الوزير الألماني البدء بعملية الإنزال الجوي على قطاع غزة الأسبوع القادم.

ومع تفاقم الكارثة الإنسانية واتساع رقعة المجاعة جراء الحصار الإسرائيلي المطبق، فقد شاركت العديد من الدول في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات على قطاع غزة، بما في ذلك الولايات المتحدة والإمارات ومصر والإمارات.

يأتي ذلك في ظل عرقلة الاحتلال الإسرائيلي وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر المعابر البرية، الأمر الذي أدى إلى اتساع رقعة المجاعة لا سيما في مناطق شمال قطاع غزة، التي شهدت تسجيل حالات وفاة جراء الجفاف ونقص التغذية بسبب الحصار الإسرائيلي المطبق.

اظهار أخبار متعلقة


ويحل رمضان هذا العام بالتزامن مع تفاقم الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي تفتك بأهالي قطاع غزة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

ولليوم الـ159 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 31 ألف شهيد، وأكثر من 72 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)