سياسة عربية

"سي أن أن" توثق منع المستوطنين إدخال شاحنات المساعدات إلى غزة (شاهد)

عرقل المستوطنون مرارا دخول المساعدات إلى قطاع غزة - جيتي
عرقل المستوطنون مرارا دخول المساعدات إلى قطاع غزة - جيتي
وثقت كاميرا شبكة "سي أن أن" الأمريكية، محاولة المستوطنين الإسرائيليين منع دخول المساعدات إلى قطاع غزة، حيث يحاول متظاهرون إسرائيليون الالتفاف على قوات الشرطة الإسرائيلية لمنع شاحنات الإمدادات والمساعدات من الدخول إلى القطاع.

ونشرت الشبكة، مقطعا لمراسلتها كلاريسا وورلد وهي ترصد تلك المحاولات، كما خاضت جدالا مع عدد من المتظاهرات.



ويستمر عشرات الإسرائيليين بالتظاهر لمنع وصول المساعدات التي تشتد إليها الحاجة في قطاع غزة، الذي يهدده خطر المجاعة، بعد دخول الحرب شهرها السادس.

ويتجمع العشرات باستمرار عند معبر "نيستانا"، رغم تهديدات حركة حماس بتعليق محادثات إطلاق سراح الرهائن، إذا لم يتم إدخال المزيد من المساعدات.

إظهار أخبار متعلقة



ووصل المتظاهرون إلى النقطة التي يتم فيها فحص المساعدات قبل توجهها نحو رفح، غير مكترثين للكتل الخرسانية عبر الطريق والجنود المسلحين الذين يقومون بدوريات في المنطقة العسكرية الإسرائيلية.

وكانت النتيجة أن لم تتمكن شاحنات المساعدات التي تنتظر على الجانب المصري من الحدود من العبور.

إظهار أخبار متعلقة



أشار استطلاع أجرته القناة 12 الإسرائيلية نهاية كانون الثاني/يناير، إلى أن 72 في المئة من الإسرائيليين يعتقدون بأفضلية ألا تصل المساعدات إلى قطاع غزة في ظل بقاء الأسرى في قبضة حماس.

وتقول الأمم المتحدة؛ إن الاحتجاجات في نيتسانا وكرم أبو سالم التي تمنع الشاحنات من الدخول إلى غزة، تؤثر على المخزون المتضائل من المساعدات.

التعليقات (0)