سياسة عربية

"حزب الله" يطلق دفعة صاروخية كبيرة باتجاه قاعدة إسرائيلية للمراقبة (شاهد)

تتصاعد التوترات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة مع تواصل القصف المتبادل- الأناضول
تتصاعد التوترات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة مع تواصل القصف المتبادل- الأناضول
أفادت وسائل إعلام عبرية، الثلاثاء، بإطلاق دفعة كبيرة من الصواريخ من لبنان على شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، في حين أعلن "حزب الله" اللبناني عن استهداف قاعدة مراقبة للاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت القناة "12" العبرية، إلى إطلاق دفعة كبيرة من الصواريخ من لبنان على مناطق بالجليل الأعلى شمال الأراضي المحتلة، في حين ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن عشرات الصواريخ استهدفت منطقة ميرون بالجليل الأعلى، حيث دوت  صفارات الإنذار في بلدات عدة، منها سعسع وكفار حوشن ودوفيف وسفسوفة.

وذكرت قناة "الجزيرة" أن 40 صاروخا انطلقت من مناطق في جنوب لبنان باتجاه مواقع تتبع للاحتلال الإسرائيلي في الجليل الأعلى.


من جهته، أعلن "حزب الله" عن استهداف مقاتليه لقاعدة ميرون للمراقبة الجوية في جبل الجرمق "بدفعة صاروخية كبيرة من راجمات عدة".

وقال في بيان عبر حسابه على منصة "تليغرام": "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردا على ‏العدوان الصهيوني على محيط مدينة بعلبك في البقاع، ‌‎استهدف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة الـ08:00‌ ‎من صباح يوم الثلاثاء 27-02-2024 قاعدة ميرون للمراقبة الجوية في جبل ‏الجرمق بدفعة صاروخية كبيرة من عدة راجمات". ‏

اظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك في ظل تصاعد التهديدات الإسرائيلية بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو "حزب الله" بعيدا عن الحدود.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين جيش الاحتلال من جهة وبين حزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى بوتيرة يومية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.



التعليقات (0)