طب وصحة

تحذيرات أمريكية من فيروس "نوروفيروس" عقب ارتفاع حالات الإصابة.. ينتقل باللمس

من أعراض الإصابة بالعدوى الإسهال والقيء والغثيان وآلام المعدة- الأناضول
من أعراض الإصابة بالعدوى الإسهال والقيء والغثيان وآلام المعدة- الأناضول
أظهرت بيانات مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي (CDC)، ارتفاع حالات الإصابة بعدوى "نوروفيروس" المصنف كأكثر الأسباب شيوعا لالتهاب المعدة والأمعاء الحاد، في الولايات المتحدة.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية، أن حالات الإصابة بـ"نوروفيروس" في الولايات المتحدة تتصاعد على قدم المساواة مع الاتجاهات الموسمية، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

ويعد "نوروفيروس"، السبب الأكثر شيوعا لالتهاب المعدة والأمعاء الحاد في الولايات المتحدة، فهو يسبب ما بين 19 مليونا إو21 مليون مرض كل عام، غالبا في البيئات المزدحمة مثل دور رعاية المسنين ومراكز الرعاية النهارية والسفن السياحية.

اظهار أخبار متعلقة


وأظهرت بيانات مركز السيطرة على الأمراض، أنه في الأسبوع الماضي، جاءت أكثر من 12 بالمئة من اختبارات "نوروفيروس" إيجابية. وهذا ارتفاع من 11.5 بالمئة في الأسبوع السابق.

ووفقا لـ"سي إن إن"، فإن الحالات ترتفع بشكل خاص في الشمال الشرقي من الولايات المتحدة، حيث جاءت أكثر من 13 بالمئة من الاختبارات إيجابية. وارتفعت معدلات الإيجابية في المنطقة إلى أكثر من 13 بالمئة منذ أواخر كانون الثاني/ يناير.

ويعد تفشي "نوروفيروس" أكثر شيوعا في أواخر الخريف والشتاء وأوائل الربيع. ومن الممكن أن ينتشر عندما التلامس بشكل مباشر مع شخص مصاب، أو استهلاك طعام أو سوائل ملوثة بالفيروس.

ويحذر مركز السيطرة على الأمراض، من أن الشخص المصاب لا يزال بإمكانه نشر فيروس "نوروفيروس" بعد أسبوعين أو أكثر من اختفاء الأعراض.

اظهار أخبار متعلقة


ومن أعراضه، الإسهال والقيء والغثيان وآلام المعدة، ولا يوجد علاج محدد لـ"نوروفيروس"، لكن الخبراء ينصحون بشرب الكثير من السوائل لتجنب الجفاف.

وفي  كانون الثاني/ يناير الماضي، أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تحذيرا من بيع واستهلاك بعض المحار من باجا كاليفورنيا والمكسيك بسبب احتمال تلوثه بـ"نوروفيروس".

وفي كانون الأول/ ديسمبر الماضي، تم ربط أكثر من 200 حالة يشتبه في إصابتها بـ"نوروفيروس" بمطعم سوشي في ولاية كارولاينا الشمالية، بحسب "سي  إن إن".

التعليقات (0)