سياسة عربية

"الحوثي" تعلن عن قصف أمريكي بريطاني لمدينة الحديدة غربي اليمن

العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارة منطقة الجبانة بمدينة الحديدة- الأناضول
العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارة منطقة الجبانة بمدينة الحديدة- الأناضول
أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الاثنين، عن قصف أمريكي بريطاني قام باستهداف مدينة الحديدة الساحلية المتواجدة غربي اليمن. ولم  يصدر بعد، أي تعليق من قبل واشنطن أو لندن بهذا الشأن.

وفي السياق نفسه، أكدت قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للحوثيين، في خبر عاجل مقتضب، أن "العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارة منطقة الجبانة بمدينة الحديدة"؛ فيما لم يتم الكشف عن أي تفاصيل أخرى بخصوص نتائج الغارة.

تجدر الإشارة، إلى أنه وفقا للإعلام اليمني، فإن منطقة الجبانة يتواجد فيها أحد معسكرات الحوثيين؛ وخلال الأسبوع الماضي، كان المتحدث العسكري لقوات الحوثيين، يحيى سريع، قد أعلن عبر بيان متلفز، أن "القوات البحرية اليمنية (التابعة للجماعة) نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت السفينة البريطانية روبيمار في خليج عدن، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة".

وأضاف أن "العملية قد أسفرت عن إصابة السفينة إصابة بليغة، ما أدى إلى توقفها بشكل كامل، وأصبحت معرضة الآن للغرق في خليج عدن".

اظهار أخبار متعلقة


واستهدف الحوثيون، "تضامنا مع قطاع غزة المحاصر"، بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، مؤكدين العزم على "مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع".

وفي المقابل، يشن التحالف، الذي تقوده واشنطن، منذ مطلع العام الجاري، غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين، في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر"، وهو ما يقابل برد من الجماعة.

إلى ذلك، أعلنت الحوثي، أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية؛ خاصة عقب تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا، منذ كانون الثاني/ يناير الماضي.
التعليقات (0)