حول العالم

"الأكبر بالشرق الأوسط".. مودي يفتتح معبدا هندوسيا في أبو ظبي

المعبد المبني من الحجر الوردي المنحوت وتبلغ مساحته 55 ألف متر مربع- cco
المعبد المبني من الحجر الوردي المنحوت وتبلغ مساحته 55 ألف متر مربع- cco

افتتح رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أكبر معبد هندوسي حجري تقليدي في الشرق الأوسط يوم الأربعاء في أبوظبي، وهو الأول من نوعه في الإمارة.

وذكر  مودي خلال زيارته الثالثة للإمارات العربية المتحدة خلال ثمانية أشهر: "لقد ضخ هذا المعبد طاقة جديدة في العلاقات بين البلدين"، مضيفًا: "سيصبح رمزا للوحدة الدينية والوئام العالمي".

يشار إلى أنه يقيم في الإمارات نحو 3.5 مليون مواطن هندي، ويشكلون أكبر جالية وافدة في البلاد.

اظهار أخبار متعلقة


المعبد المبني من الحجر الوردي المنحوت، وتبلغ مساحته 55 ألف متر مربع، يُعتبر أكبر معبد هندوسي مبني بالحجر التقليدي في الشرق الأوسط، وفقًا للسلطات.

تم الكشف عن تصميم المعبد في مطلع العام 2018 خلال زيارة سابقة لناريندرا مودي إلى الإمارات.

وقال الزعيم الهندي قبل أسابيع من الانتخابات التشريعية في بلاده: "نعيش حاليًا في العصر الذهبي للعقيدة والثقافة الهندية"، مشددًا على سعادته بالمشاركة في افتتاح المعبدين الهندوسيين في أبوظبي وأيوديا.

في 22 كانون الثاني/يناير، وفي خطوة تعكس انتصار سياساته القومية الهندوسية، افتتح مودي معبدًا في أيوديا بشمال الهند أقيم في موقع مسجد هدمه متعصبون هندوس عام 1992.

اظهار أخبار متعلقة


وأثار تدمير المسجد حينذاك أسوأ أعمال عنف دينية في البلاد منذ الاستقلال، أسفرت عن مقتل حوالى 2000 شخص.

يقع المعبد في منطقة أبو مريخة قرب الطريق السريع الذي يربط العاصمة أبوظبي بإمارة دبي المجاورة، والتي افتتحت أيضا معبدا هندوسيا العام الماضي.

وتعززت العلاقات بين الإمارات والهند تدريجيا منذ الزيارة التاريخية التي قام بها مودي إلى الإمارات عام 2015، والتي كانت الأولى لرئيس وزراء هندي منذ أكثر من 30 عامًا.

التعليقات (0)

خبر عاجل