سياسة دولية

احتجاجات إسرائيلية تطالب حكومة نتنياهو بتسريع عقد صفقة الأسرى

شدد المتظاهرون على ضرورة عقد صفقة فورية لإعادة الأسرى المحتجزين لدى المقاومة- جيتي
شدد المتظاهرون على ضرورة عقد صفقة فورية لإعادة الأسرى المحتجزين لدى المقاومة- جيتي
خرجت مظاهرات واحتجاجات إسرائيلية جديدة، اليوم السبت، في تل أبيب والقدس، لمطالبة حكومة بنيامين نتنياهو بتسريع عقد صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.

وشدد المتظاهرون على ضرورة عقد صفقة فورية لإعادة الأسرى المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، إلى جانب دعوات لاستقالة نتنياهو بسبب فشله في إدارة الحرب على غزة.

ورفعت عائلات الأسرى المختطفين لدى المقاومة شعارات تؤكد أن المحتجزين يتعرضون للخطر في ظل استمرار الحرب على قطاع غزة، ويجب إجراء صفقة تبادل سريعة لإنقاذهم.

وفي وقت سابق، كشفت القناة الـ12 العبرية، أن عائلات الأسرى الإسرائيليين بانتظار أي أخبار عن تقدم الصفقة للإفراج عن أبنائهم، في ظل الأخبار "المدمرة" للتحقيق في مقتل المختطف يوسي شرابي، الذي يعتقد أنه قتل نتيجة هجوم للجيش الإسرائيلي.

اظهار أخبار متعلقة



وأشارت القناة إلى أن مجلس الحرب ناقش الرد الإسرائيلي لمصر في ضوء رد "حماس"، لكنهم توصلوا إلى أن موقف الحركة "غير مجد ومبالغ فيه"، ورأوا أن لا جدوى من الذهاب لمصر "طالما لم يكن هناك تضييق للفجوات في رد حماس".

وتستمر في مصر المحادثات التي تهدف للتوصل إلى اتفاق للتهدئة في قطاع غزة برعاية مصرية - قطرية، بمشاركة وفد من حركة "حماس"، إذ تتركز المناقشات حول ترتيبات تبادل الأسرى ووقف العدوان على القطاع، وذلك بعد رد حماس بشأن الهدنة للوسطاء في الدوحة والقاهرة.

يأتي ذلك في ظل تصعيد للعدوان في جنوب قطاع غزة ورفح الحدودية مع مصر، وسط تحذيرات من أن التوغل البري في رفح إعدام للمساعدات الإنسانية وخطر على حياة  1.4 مليون فلسطيني يسكنون هناك، وفقا لتقديرات الأمم المتحدة.

التعليقات (0)