سياسة عربية

هجوم حوثي يستهدف سفينة أمريكية وأخرى بريطانية في البحر الأحمر (فيديو)

توعد الحوثيون بتنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية- جيتي
توعد الحوثيون بتنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية- جيتي
أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الثلاثاء، عن استهداف سفينة أمريكية وأخرى بريطانية في البحر الأحمر، بصواريخ بحرية، ردا على العدوان بحق اليمن وشعبه.

وقالت جماعة الحوثي في بيان، إنه "تم تنفيذ عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر، الأولى استهدفت سفينة أمريكية، والأخرى استهدفت سفينة بريطانية، وقد تم استهداف السفينتين بصواريخ بحرية مناسبة، وكانت الإصابات دقيقة".

وذكر البيان أن الجماعة ستقوم بتنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية ضد كل الأهداف الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي، وذلك ردا على العدوان ودفاعا عن اليمن وشعبه.

وأكد على استمرار العمليات العسكرية في البحرين الأحمر والعربي ضد الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، حتى رفع الحصار ووقف العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وفي سياق متصل، أفادت شركة للأمن البحري بأن سفينة شحن مملوكة لبريطانيا تعرضت لأضرار، إثر هجوم بطائرة مسيرة قبالة سواحل اليمن، وهو الأحدث ضمن عشرات الحوادث في البحر الأحمر.

وأوضحت شركة "آمبري" البريطانية في بيان لها، أن السفينة التي ترفع علم بربادوس "تعرضت لأضرار طفيفة على جانب الميناء"، مضيفة أنه لم تقع إصابات.

من جهته، قال مكتب عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة "UKMTO" التابع للبحرية الملكية، إنه تلقى معلومات حول حادث وقع على بعد 57 ميلا بحريا (105.5 كيلومتر) غربي ميناء الحديدة اليمني، صنف على أنه هجوم.

ووفقًا لـ"UKMTO"، فإنه تم إطلاق مقذوف من جانب ميناء السفينة ومر فوق الجسر، ما تسبب في أضرار طفيفة للزجاج. ولم يصب أي من أفراد الطاقم بأذى، وواصلت السفينة مسارها.

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن تدمير أربعة صواريخ كروز "حوثية" مضادة للسفن، كانت مجهزة للإطلاق من اليمن على السفن في البحر الأحمر.

وكان خمسة يمنيين أصيبوا أمس، جراء قصف طائرات أمريكية وبريطانية موقعا للحوثيين في محافظة الحديدة غرب اليمن.


التعليقات (0)

خبر عاجل