سياسة عربية

تصاعد قتلى وإصابات جيش الاحتلال في غزة.. هذه الحصيلة النهائية

الاحتلال تكبد خسائر كبيرة على يد المقاومة في غزة- جيتي
الاحتلال تكبد خسائر كبيرة على يد المقاومة في غزة- جيتي
ارتفعت حصيلة قتلى الاحتلال، منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى 562 قتيلا.

ووفقا لبيانات جيش الاحتلال، فإن عدد القتى من الضباط والجنود، منذ بدء العدوان البري على قطاع غزة، في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بلغ 224 قتيلا.

أما بشأن المصابين، فإن العدد الذي اعترف به جيش الاحتلال حتى الآن، فهو 2820 تتفاوت إصاباتهم بين 429 بحالة صعبة، و731 بحالة متوسطة، و1660 بحالة طفيفة.

في حين لا يزال 26 ضابطا وجنديا، يقبعون في المستشفيات بحالة خطرة، رغم أن صحفا عبرية، كشفت قبل نحو شهرين، أن عدد المصابين جراء المعارك في غزة، كان يبلغ 5 آلاف قبل أن تجبرها الرقابة العسكرية على حذف الرقم، وهو ما يشير إلى رقم كبير للغاية، وصلت إليه الإصابات منذ ذلك الحين.

من جانبها قالت القناة "12" العبرية، إن 540 جنديا أصيبوا "عن طريق الخطأ" منذ بدء العدوان البري في قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال، أقر بتلقي نحو 9 آلاف من جنوده "مساعدة نفسية"، منذ بدء عدوانه المتواصل على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة


وكشف بيان للفيلق الطبي بجيش الاحتلال، في كانون الثاني/ يناير المنصرم، نقلته كل من صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية والقناة "12" الإسرائيلية، أن "ما يقرب من 9 آلاف جندي إسرائيلي قاموا بتقديم طلب للحصول على مساعدة نفسية منذ بداية الحرب".

وأوضح البيان أن ربع العدد المعلن عنه تقريبا لم يعودوا إلى ساحات القتال بعد تقديم طلب "المساعدة النفسية".

وبحسب مصادر عبرية، فإن نحو 13 ألف جندي نظامي واحتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي "احتاجوا إلى مرافقة أو علاج طبي على مستوى ما أثناء القتال".
التعليقات (0)