سياسة عربية

حكم جديد على عمران خان قبل أيام من الانتخابات التشريعية.. ما علاقة زوجته؟

منع القضاء عمران خان من خوض الانتخابات- جيتي
منع القضاء عمران خان من خوض الانتخابات- جيتي
حكم القضاء الباكستاني، السبت، على رئيس الوزراء السابق، عمران خان، وزوجته بشرى خان "بيبي" بالسجن سبع سنوات، مع الغرامة، وذلك بتهمة أن زواجهما في 2018 ينتهك القانون.

وقد رفع زوج بيبي السابق، خوار فريد مانيكا، مؤخرا قضية ضد الاثنين بعد نحو 6 سنوات واتهمهما بالزواج دون إكمال العدة، وهي فترة انتظار إلزامية بعد الطلاق.

وهذا هو ثالث حكم ضد خان في غضون نحو أسبوع ويأتي قبل الانتخابات الوطنية المقررة يوم الخميس المقبل ويحظر عليه خوضها.

اظهار أخبار متعلقة


وحُكم على خان (71 عاما) في الأيام القليلة الماضية بالسجن لمدة 10 سنوات بتهمة تسريب أسرار الدولة و14 عاما مع زوجته بتهمة بيع هدايا الدولة بشكل غير قانوني.

وقبل أيام، أصدرت محكمة مكافحة الفساد في باكستان، حكما جديدا ضد خان، يقضي بسجنه 14 عاما، وذلك بعد حكم آخر قضى بالسجن 10 سنوات.

وذكرت صحيفة "دون" أن عمران خان وزوجته بشرى بيبي، صدر عليهما حكم بالسجن 14 عاما، في قضية تتعلق ببيع هدايا الدولة.

وفي القضية السابقة، صدر حكم بحق عمران خان بالسجن 10 سنوات، بتهمة الكشف عن أسرار الدولة.

اظهار أخبار متعلقة


وفي آب/ أغسطس الماضي، حكمت محكمة أخرى على خان بالسجن ثلاث سنوات، لبيعه هدايا تزيد قيمتها على الـ140 مليون روبية (501 ألف دولار)، كان قد تلقاها خلال فترة رئاسته للوزراء بين 2018 و2022.

وعُلّق الحكم في وقت لاحق، لكن خان لا يزال مسجونا في ما يتعلق بقضايا أخرى، وقال إنه اشترى الهدايا بشكل قانوني، بينما ذكر مسؤولون حكوميون أن مساعدي خان باعوا الهدايا في دبي.

وكان عمران خان يسعى للترشح للانتخابات، بعد إطلاق المحكمة سراحه خلال الأشهر الماضية، لكن القضاء رفض ترشيحه ومعظم أنصاره للانتخابات التشريعية.

التعليقات (0)