سياسة عربية

القسام تنشر مشاهد جديدة مثيرة لالتحام مقاوميها مع دبابات الاحتلال في خانيونس

القسام دمرت نحو 1100 منذ بداية الاجتياح البري- إعلام القسام
القسام دمرت نحو 1100 منذ بداية الاجتياح البري- إعلام القسام
نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الاثنين مقطعا مصورا يظهر تدمير مقاتليها لدبابات الاحتلال غرب خانيونس جنوب قطاع غزة.



وأكدت القسام استهداف جرافة عسكرية من نوع "D9" حولها عدد من جنود الاحتلال في منطقة جورة العقاد غرب خانيونس.

اظهار أخبار متعلقة



وسبق أن ذكرت الكتائب أنها دمرت 11 آلية عسكرية إسرائيلية بشكل كلي أو جزئي خلال 48 ساعة.

وأضافت في بيانات متتابعة، أنها دكت مقرات القيادة الميدانية لقوات الاحتلال في مختلف محاور القتال 6 مرات، واستولت على 8 طائرات مسيرة إسرائيلية من طرازات مختلفة.

وفي اليوم الـ115 من العدوان، واصلت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها العنيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة، مخلفة عشرات الشهداء والمصابين، في حين تتصدى فصائل المقاومة الفلسطينية للتوغلات الإسرائيلية على كافة محاور القتال.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين فجر الاثنين، جراء استمرار آلة الحرب الإسرائيلية في استهداف منازل المدنيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة الشهداء الصحفيين في قطاع غزة إلى 121 شهيدا، عقب استشهاد الصحفي عصام اللولو، وزوجته وابنيه بقصف إسرائيلي على بلدة الزوايدة وسط القطاع، بحسب المصدر ذاته.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طائرات مسيرة للاحتلال فتحت النار صوب المقبرة الجماعية في ساحة مجمع الشفاء شمال قطاع غزة، بالتزامن مع سماع أصوات آليات عسكرية إسرائيلية في محيط المجمع الطبي.

وشهد محيط مجمع الشفاء اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية، بحسب مصادر فلسطينية.

اظهار أخبار متعلقة



 يأتي ذلك، في وقت يواصل فيه جيش الاحتلال حصاره مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي في خانيونس جنوب قطاع غزة لليوم السادس على التوالي.

وشهد حي الزيتون جنوب مدينة غزة، ومنطقة تل الهوى غرب المدينة قصفا مدفعيا إسرائيليا واشتباكات عنيفة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين، وفقا لـ"وفا".

وقصف جيش الاحتلال بالمدفعية حي الصبرة جنوب مدينة غزة، فيما كشفت وسائل إعلام فلسطينية عن وقوع إطلاق نار متقطع من قبل الآليات العسكرية الإسرائيلية المتوغلة غرب خانيونس.
التعليقات (0)