سياسة دولية

قناة اتصال بين واشنطن وتل أبيب مرتبطة بمجازر الاحتلال في غزة

واصل الاحتلال عدوانه على الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم الـ113 على التوالي- الأناضول
واصل الاحتلال عدوانه على الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم الـ113 على التوالي- الأناضول
فتحت الولايات المتحدة الأمريكية قناة اتصال مع الاحتلال الإسرائيلي، على خلفية المجازر المرتكبة في قطاع غزة، وما تخلفه من ضحايا في صفوف الفلسطينيين.

وقال مسؤولان أمريكيان مطلعان إن واشنطن فتحت قناة مع "إسرائيل"، لبحث المخاوف المتعلقة بالحوادث التي تقع في غزة، ويسقط فيها قتلى ومصابون في صفوف المدنيين، خلال عمليات للجيش الإسرائيلي، وكذلك استهداف مرافق مدنية، بحسب وكالة "رويترز".

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن القناة جرى فتحها بعد اجتماع لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع حكومة الحرب الإسرائيلية في وقت سابق هذا الشهر، وعبّر فيه الوزير الأمريكي عن قلقه بشأن التقارير المستمرة عن ضربات إسرائيلية على مواقع تابعة لمنظمات إنسانية أو أدت إلى مقتل أعداد كبيرة من المدنيين.

وواصلت آلة الحرب الإسرائيلية عدوانها على الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم الـ113 على التوالي، حاصدة أرواح العشرات من الضحايا في مجازر جديدة مروعة، بالتزامن مع ظروف صعبة وغير مسبوقة يعانيها مئات آلاف النازحين، بفعل سوء الأحوال الجوية.

اظهار أخبار متعلقة



وارتفعت حصيلة الشهداء في العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى أكثر من 26 ألف شهيد، بالإضافة إلى نحو 64,500 جريح.

ومنذ بداية الحرب، نزح حوالي مليون ونصف المليون من الفلسطينيين من محافظات غزة الخمس، وتوزعوا في مساحة تقدر بنحو 20 بالمئة فقط من مساحة القطاع، بحسب آخر بيانات اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

واستقبلت مدينة رفح لوحدها أقصى جنوب قطاع غزة، ما يزيد عن مليون نازح منذ بداية الحرب، ما رفع عدد سكانها إلى مليون و300 ألف نسمة، بحسب تصريح سابق لرئيس بلدية رفح أحمد الصوفي.
التعليقات (0)