سياسة عربية

في اليوم الـ110 للعدوان.. قصف عنيف على خانيونس وحراك مكثف للوصول إلى هدنة

الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ110 على التوالي- جيتي
الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ110 على التوالي- جيتي
في اليوم 110 للعدوان على غزة، يواصل الاحتلال الإسرائيلي القصف المكثف على مختلف مناطق القطاع خصوصا خانيونس، بينما دعت دول عدة إلى وقف العدوان على غزة، وإنهاء معاناة الفلسطينيين.
 
وشنت قوات الاحتلال غارات عنيفة على خانيونس على شكل حزام ناري في وقت مبكر صباح اليوم، حيث أصيب عدد من المدنيين جرّاء قصف استهدف نازحين في مدرسة مصطفى حافظ بجوار مستشفى ناصر الطبي بخانيونس.

اظهار أخبار متعلقة


وأصيب عدد من المواطنين في قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو عاذرة شرق رفح، كما شنت طائراته غارتين على جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بوصول 52 شهيدًا و120 إصابة إلى مستشفى ناصر جراء العدوان الصهيوني على خانيونس خلال الـ24 ساعة الماضية.

من جانبها عبرت منظمة "أطباء بلا حدود" عن قلقها على سلامة الموجودين داخل مستشفى ناصر في خان يونس جنوب قطاع غزة، ودعت إلى حمايتهم والسماح لهم بالمغادرة إذا أرادوا.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 25,490 شهيدًا و63,354 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي ذات السياق قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أمس الثلاثاء، إن هناك أكثر من نصف مليون فلسطيني في غزة يواجهون "جوعا كارثيا"، بسبب انقطاع الاتصالات وصعوبة الوصول إلى المناطق المحتاجة.

وأكدت "أونروا"، أن هناك 570 ألف فلسطيني في غزة يواجهون جوعاً كارثياً". ودعت إلى "زيادة المساعدات بشكل كبير مع تزايد خطر المجاعة".

اظهار أخبار متعلقة


سياسيا، نقلت وكالة رويترز عن مصادر أن هناك جهود وساطة مكثفة من أجل التوصل إلى اتفاق على مراحل، يفضي إلى تبادل الأسرى بين المقاومة والاحتلال ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وذكرت الوكالة أن حكومة الاحتلال وحركة حماس وافقتا بنسبة كبيرة من حيث المبدأ على إمكانية إجراء تبادل للأسرى خلال هدنة تستمر شهرا، ويعقبها وقف دائم لإطلاق النار.

اظهار أخبار متعلقة



المقاومة تتصدى
كما واصلت كتائب القسام، وفصائل المقاومة، التصدي لقوات الاحتلال، في محاور التوغل في قطاع غزة، وفجرت غرفة مفخحة بعدد من الجنود واستهدفت ودمرت عدة آليات في خانيونس، ونفذت عمليات نوعية ضد جيش الاحتلال.

وبثت كتائب القسام، مشاهد للعملية المركبة ضد جنود وآليات العدو شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة والتي أوقعت 24 جنديا من جيش الاحتلال.

وقد اعترف جيش الاحتلال أمس الثلاثاء بمقتل 24 ضابطا وجندياً خلال الـ24 ساعة الماضية في معارك قطاع غزة، منهم 21 عسكرياً من قوات الاحتياط بتفجير عمارتين في مخيم المغازي وسط القطاع،

كما أكدت القسام أن مقاتليها فجروا مركبتين عسكريتين من نوع “همر”، بعد وقوعهما في حقل ألغام تم إعداده لهما في منطقة جحر الديك شرق المنطقة الوسطى.

كما أعلنت استهداف مقاتليها لحفار عسكري بقذيفة “الياسين 105” شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

ووصل إجمالي عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 559 ضابطا وجنديا منذ بدء معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، منهم 229 قتيلاً منذ بدء التوغل البري، وإصابة 2672عسكرياً حالة405 بين ضباط وجنود وصفت بالخطيرة وفق الإعترافات الرسمية للعدو.
التعليقات (0)