سياسة عربية

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يكرّم وائل الدحدوح (شاهد)

وصل الدحدوح في وقت سابق إلى الدوحة لتلقي العلاج جراء إصابته بقصف إسرائيلي- إكس / حمزة الدحدوح
وصل الدحدوح في وقت سابق إلى الدوحة لتلقي العلاج جراء إصابته بقصف إسرائيلي- إكس / حمزة الدحدوح
كرّم رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ علي القره داغي، الاثنين، مراسل قناة "الجزيرة" في قطاع غزة وائل الدحدوح، الذل وصل العاصمة القطرية الدوحة في وقت سابق لتلقي العلاج.

وشارك القره داغي عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، مقطعا مصورا يظهر فيه مع الدحدوح الذي قتل الاحتلال العديد من زملائه وأفراد عائله، خلال منحه درع الاتحاد للصحفي الفلسطيني "تكريما له ولصبره وجهاده".


والأسبوع الماضي، وصل الدحدوح إلى دولة قطر على متن طائرة إجلاء قطرية استقلها من مصر التي دخلها عبر معبر رفح، لغرض تلقي العلاج بعد إصابته خلال تغطيته العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة على مدى مئة يوم.

ومطلع الشهر الجاري، استشهد الصحفيان حمزة الدحدوح نجل وائل الدحدوح، ورفيقه مصطفى ثريا؛ جراء غارة إسرائيلية استهدفت سيارة كانت تقلهما في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، خلال قيامهما بعملهما الصحفي.

اظهار أخبار متعلقة


ولم تكن هذه المرة الأولى التي يستهدف الاحتلال أفرادا من عائلة الصحفي وائل الدحدوح، حيث تعد حادثة اغتيال حمزة الثانية لوائل الدحدوح، التي يفقد فيها مزيدا من أفراد أسرته، حيث استشهدت زوجته وابنه وابنته وحفيده، بقصف للاحتلال على منزلهم قبل نحو شهرين.

ويتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحفيين والطواقم الإعلامية في قطاع غزة منذ بدء العدوان الدموي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

التعليقات (0)