سياسة دولية

إيطاليا تنفي إرسال أسلحة لدولة الاحتلال وتتحدث عن "قوات حفظ سلام"

يواصل الاحتلال حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة لليوم الـ107- الأناضول
يواصل الاحتلال حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة لليوم الـ107- الأناضول
أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإيطالية، أنطونيو تاجاني، إيقاف بلاده إرسال الأسلحة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال تاجاني للصحفيين، السبت: "لقد قررنا عدم إرسال أي أسلحة أخرى إلى إسرائيل، اعتبارا من 7 أكتوبر، فلا داعي للجدال في هذا الموضوع".

وجاء تصريح الوزير الإيطالي ردا على انتقادات زعيمة الحزب الديمقراطي المعارض إيلي شلاين، إثر دعوة حكومة بلاده إلى وقف مبيعات الأسلحة لدولة الاحتلال، حسب وكالة الأناضول.

إلى ذلك، شدد تاجاني على أن "دعوة شلاين لم يكن لها أي مسوغ"، مشددا على أن الحكومة الإيطالية لم تقدم على إرسال أي نوع من الأسلحة إلى "إسرائيل" منذ السابع من أكتوبر.

كما أبدى استعداد إيطاليا لإرسال قوات حفظ سلام إلى غزة تحت مظلة الأمم المتحدة.

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ107 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى نحو 25 ألف شهيد، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ62 ألف مصاب بجروح مختلفة، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.
التعليقات (0)