سياسة دولية

البحرية البريطانية: اصطدام سفينتين في ميناء البحرين.. هذه طبيعة مهمتهما

أظهر التسجيل اهتزاز السفينة "بانجور" من أثر الاصطدام بها- جيتي
أظهر التسجيل اهتزاز السفينة "بانجور" من أثر الاصطدام بها- جيتي
قالت البحرية الملكية البريطانية، إن "سفينتين تابعتين لها، متخصصتين في الكشف عن الألغام، قد اصطدمتا ببعضهما البعض، في ميناء البحرين"، الجمعة، مشيرة إلى أنه "لم يصب أي أحد في الحادث، وأنها فتحت تحقيقا في الأمر".

وفي هذا السياق، فإن البحرية الملكية، تعمل مع البحرية الأمريكية في منطقة الخليج، في محاولة لحماية الملاحة في البحر الأحمر، من تصاعد الهجمات التي تشنها حركة الحوثي من اليمن.

ويقول الحوثيون إن هجماتهم تأتي تضامنا مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" التي تخوض صراعا مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة. وعرقلت الهجمات مسارات التجارة العالمية وأثارت مخاوف من اضطراب سلاسل الإمداد.

إلى ذلك، وثّق مقطع فيديو مصور، منشور على منصات التواصل الاجتماعي، السفينة "تشيدينجفولد" وهي تبحر إلى الوراء نحو السفينة "بانجور" التي كانت راسية في الميناء. فيما كان دوي التصادم عاليا، وأظهر التسجيل اهتزاز السفينة "بانجور" من أثر الاصطدام بها.

اظهار أخبار متعلقة


وقال قائد العمليات في البحرية الملكية، الأميرال إدوارد آلجرين، خلال منشور على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا) إنه "لم يصب أحد بأذى ولكن حدثت بعض الأضرار"، مضيفا: "أؤكد لكم أن تحقيقا كاملا وشاملا يجري بالفعل وأنه سيتم سريعا تنفيذ أي تعديل في الإجراءات من شأنه أن يمنع وقوع مثل هذه الحوادث مرة أخرى".

وتابع: "في غضون ذلك، ستواصل المملكة المتحدة لعب دور رئيسي في ضمان سلامة الشحن التجاري في المنطقة".
التعليقات (0)

خبر عاجل