سياسة عربية

شهداء وجرحى بقصف في نابلس وطولكرم.. واقتحامات واسعة للضفة (شاهد)

تقتحم قوات الاحتلال بشكل يومي بلدات ومدن الضفة الغربية- جيتي
تقتحم قوات الاحتلال بشكل يومي بلدات ومدن الضفة الغربية- جيتي
استشهد عدد من المقاومين الفلسطينيين الأربعاء، في قصفت جوي منفصل استهدف مجموعتين من المقاومين في كل من مخيم بلاطة في نابلس، وطولكرم.

وقالت مصادر محلية، إن طائرة مسيرة قصفت مركبة قرب مفرق بردى بمحاذاة مخيم بلاطة، الأمر الذي أدى إلى استشهاد خمسة مقاومين كانوا داخلها، في حين استشهد 4 مقاومين على الأقل وأصيب عدد آخر في قصف بمسيرة لمجموعة من المقاومة في طولكرم.

وشوهدت السيارة وقد اشتعلت فيها النيران وقد حاصرتها آليات الاحتلال العسكرية، بينما أطلقت  قوات الاحتلال النار على طواقم إسعاف الهلال الأحمر ومنعتها من الوصول للمركبة المشتعلة.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم بلاطة في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وفجر الثلاثاء ، اقتحمت نحو 30 آلية عسكرية للاحتلال المخيم، وداهمت عددا من المنازل، ودمرت عدة شوارع فيه، وسط تحليق للطيران والمسيّرات في سماء المخيم.


وتصدى مقاومون فلسطينيون للقوات المقتحمة عند المدخل الجنوبي للمخيم، قبل أن تتوسع في أحياء عدة، وسمع دوي العديد من الانفجارات.


اظهار أخبار متعلقة


وأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على النقطة العسكرية المقامة على جبل جرزيم النار بشكل عشوائي، تزامنا مع الاقتحام الواسع لمخيم بلاطة.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة نعيم شرقي المدينة، كما اقتحمت مخيمي عين السلطان وعقبة جبر بأريحا.



وذكرت مواقع فلسطينية أن قوات الاحتلال تقوم بأخذ قياسات منزلي الأسيرين أحمد ومحمد زيدات منفذي عملية "رعنانا" خلال اقتحام بلدة بني نعيم شرق الخليل.

وفي قلقيلية، اعتقل الاحتلال عددا من العمال الفلسطينيين من أهالي قطاع غزة خلال اقتحام المدينة.


اقتحام طولكرم
وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة ومخيمها، وحاصرت كافة مداخله عبر نشر آلياتها في الشوارع والأحياء المؤدية إليه، ونشرت قناصتها في البنايات العالية على مدخل المخيم والمحاذية والمحيطة به.

وتمركزت عدد من الآليات على مداخل  مستشفيي الاسراء التخصصي في الحي الغربي، والشهيد ثابت ثابت الحكومي القريب من المخيم، ومنعت الخروج منه أو الدخول إليه.

كما تمركزت قوات الاحتلال عند مدخل مركز الإسعاف في الحي الجنوبي بمدينة طولكرم، واحتجزت طواقمه، وفتشت مركبات الاسعاف ومنعتها من التحرك.
التعليقات (0)