سياسة دولية

الاحتلال يقر بالفشل.. حماس قادرة على مواصلة إطلاق الصواريخ لبضعة أشهر أخرى

الاحتلال فشل بتحقيق أهدافه في الحرب على غزة- جيتي
الاحتلال فشل بتحقيق أهدافه في الحرب على غزة- جيتي
قالت هيئة البث العبرية، "إن تقييما للجيش الاحتلال أظهر أن حركة المقاومة الإسلامية حماس قادرة على مواصلة إطلاق الصواريخ باتجاه الأراضي المحتلة لبضعة أشهر أخرى على الأقل.

وذكر تقدير الجيش، "أنه من دون مناقشة اليوم التالي، سيكون من الصعب الحفاظ على إنجازات المعركة".

واليوم الثلاثاء، قصفت كتائب عز الدين القسام مستوطنة "نتيفوت" في النقب الغربي بدفعة كبيرة من الصواريخ، أحدثت إصابة مباشرة في أحد المباني، بعد أكثر من 100 يوم من العدوان على قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت بلدية نتيفوت إن نحو 50 صاروخا أُطلقت باتجاه المدينة، فيما ذكرت وسائل إعلام عبرية أن الصواريخ أطلقت من شمالي قطاع غزة، رغم أن جيش الاحتلال يؤكد أنه نجح في تفكيك قدرات حماس هناك.

وفي الثامن من يناير/ كانون الثاني الجاري، قصفت القسام "تل أبيب"، عقب مرور 3 أشهر على الحرب.

وكانت إذاعة جيش الاحتلال قالت نهاية الشهر الماضي إن تقديرات الجيش تشير إلى أن الحرب لن تنجح في القضاء كليا على قدرات حماس لإطلاق قذائف صاروخية باتجاه "إسرائيل"، لا سيما القذائف قصيرة المدى.

والاثنين، نقلت القناة الـ13 العبرية "أن رئيس أركان الجيش، هرتسي هاليفي، حذر الحكومة من تراجع إنجازات الجيش في غزة؛ بسبب غياب خطة المرحلة التالية بعد الحرب".

وأضافت القناة "أن هاليفي أخبر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، أن الجيش قد يضطر للعودة إلى مناطق انتهى فيها القتال، بسبب إعادة تجمع مقاتلي حماس في شمال قطاع غزة".

اظهار أخبار متعلقة



وللشهر الرابع على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين، وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى عدوان الاحتلال المستمر على القطاع إلى ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 24 ألفا و100 شهيد، إلى جانب ارتفاع عدد الإصابات، ليصل إلى 60 ألفا و834 إصابة.
التعليقات (0)