سياسة عربية

اكتشاف مجزرة بمنزل بمخيم المغازي عقب انسحاب جزئي للاحتلال

انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي من عدة مناطق وسط قطاع غزة- الأناضول
انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي من عدة مناطق وسط قطاع غزة- الأناضول

اكتشفت جثامين عدة فلسطينيين في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، بعد انسحاب جزئي لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي من المنطقة صباح الأحد.

وأفادت مصادر طبية أن 10 فلسطينيين استشهدوا خلال توغل جيش الاحتلال الإسرائيلي في المخيم خلال الأسبوع الماضي، حيث تم العثور على جثثهم في إحدى المنازل، وفقا لوكالة "الأناضول".

ونقلت جثامين الشهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح، ولم يتم التعرف على هوياتهم حتى الآن.

اظهار أخبار متعلقة


وانسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي من عدة مناطق وسط قطاع غزة، بما في ذلك مخيم المغازي ومخيم النصيرات وبلدة المصدر ومدخل شارع مستشفى شهداء الأقصى، وترك خلفه دمارا هائلا في هذه المناطق، وذلك وفقا لشهود عيان.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بقصف مكثف على مخيمي المغازي والبريج، ومُنعت وصول فرق الإسعاف والإنقاذ إلى المخيمين.

ودخلت الحرب الوحشية على قطاع غزة يومها المئة على التوالي، وسط مجازر بشعة يواصل الاحتلال ارتكابها بحق المدنيين العزل، بينما ما زالت المقاومة قادرة على الاشتباك والمواجهة في شتى مناطق القطاع، رغم الدمار الهائل الذي أحدثته آلة القتل الإسرائيلية، ما يجعل من أهداف الاحتلال المعلنة بالقضاء عليها بعيدة المنال، وغير قابلة للتطبيق، وفق كثير من الخبراء والمراقبين.

وشهدت مناطق عدة في قطاع غزة مجازر ليلة بشعة نفذتها طائرات الاحتلال ومدفعيته، مهيلة بيوتا على رؤوس سكانها من الأطفال والنساء، ما تسبب في ارتفاع حصيلة الضحايا من الشهداء والجرحى، لتقترب من 24 ألف شهيد على الأقل، في حصيلة مرشحة للارتفاع، بفعل استمرار العدوان، وحجم الإصابات الهائل، وسط غياب مقومات الرعاية الصحية اللازمة لآلاف الجرحى المهددين بالموت.

واستهدفت طائرات ومدفعية الاحتلال، الليلة مدينة دير البلح وبلدة الزوايدة ومخيم المغازي وسط قطاع غزة، بالتزامن مع قصف متواصل على شرق خانيونس.

واعتبرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أن الحرب في غزة "تلطخ إنسانيتنا المشتركة" بمرور مئة يوم على النزاع في القطاع المحاصر.

اظهار أخبار متعلقة


وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، في بيان: "إن جسامة الموت، والدمار، والتهجير، والجوع، والخسارة، والحزن في الأيام الـ100 الماضية يلطخ إنسانيتنا المشتركة".

ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال عدوانا على قطاع غزة خلّف حتى الآن 23 ألفا و843 شهيدا و60 ألفا و317 مصابا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

التعليقات (0)