سياسة دولية

"الحوثي" تتوعد بالرد على هجمات أمريكا وبريطانيا وتؤكد تواصل منع سفن الاحتلال

شددت جماعة "الحوثيين" على تواصل استمرار منع عبور سفن الاحتلال- إكس/ حساب يحيى سريع الرسمي
شددت جماعة "الحوثيين" على تواصل استمرار منع عبور سفن الاحتلال- إكس/ حساب يحيى سريع الرسمي
شدد المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله "الحوثيين"، العميد يحيى سريع، الجمعة، على أن الهجمات الأمريكية والبريطانية على مواقع في اليمن "لن تمر دون رد أو عقاب"، لافتا إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 6 آخرين.

وقال سريع في بيان عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)؛ إن "العدو الأمريكي البريطاني شن في إطار دعمه استمرار الإجرام الإسرائيلي في غزة، عدوانا غاشما على اليمن بثلاث وسبعين غارة".


وأضاف أن الغارات استهدفت "العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة"، ما أسفر عن مقتل 5 وإصابة 6 آخرين من قوات الجماعة.

وأكد سريع أن الجماعة اليمنية "لن تتردد في استهداف مصادر التهديد والأهدافِ المعادية كافة في البر والبحرِ؛ دفاعا عن اليمن وسيادته واستقلاله"، حسب تعبيره.

وشدد على أن "العدوان الأمريكي البريطاني لن يثنينا عن موقفنا الداعم لمظلومية الشعب الفلسطيني"، مؤكدا "استمرار منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من الملاحة في البحرين العربي والأحمر".

وفجر الجمعة، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات ضد مواقع مرتبطة بجماعة أنصار الله "الحوثي" في عدد من المحافظات اليمنية، بينها العاصمة صنعاء.

إظهار أخبار متعلقة


وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن؛ إن "القوات الأمريكية والبريطانية، بدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا، نفذت بنجاح ضربات ضد أهداف يستخدمها الحوثيون في اليمن"، وذلك "ردا على استهداف الجماعة السفن الدولية في البحر الأحمر".

وكشفت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، أن الهجمات الأمريكية والبريطانية "استهدفت قاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة، ومحيط مطار الحديدة، ومناطق في مديرية زبيد بمحافظة الحديدة غرب اليمن، ومعسكر كهلان شرقي مدينة صعدة شمال غرب العاصمة صنعاء".

وتأتي الهجمات بعد كلمة مصورة لزعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، توعد فيها كل من يستهدف بلاده عسكريا بـ"دفع الثمن"، مؤكدا أن أي "اعتداء أمريكي لن يبقى أبدا دون رد".
التعليقات (0)

خبر عاجل