سياسة دولية

صحفي بريطاني يشيد بشجاعة وائل الدحدوح: "أحد أعظم رجال عصرنا"

قتل الاحتلال العديد من عائلة وائل الدحدوح كان آخرهم ابنه الصحفي حمزة الدحدوح- إكس/ حساب الشهيد حمزة الدحدوح
قتل الاحتلال العديد من عائلة وائل الدحدوح كان آخرهم ابنه الصحفي حمزة الدحدوح- إكس/ حساب الشهيد حمزة الدحدوح
أشاد الصحفي البريطاني أوين جونز، بصمود مراسل قناة "الجزيرة" في قطاع غزة، وائل الدحدوح، رغم المحن التي مر بها إثر استهداف جيش الاحتلال عائلته وزملاءه بشكل متتال.

والأحد، اغتال جيش الاحتلال الإسرائيلي الصحفيين حمزة الدحدوح نجل وائل الدحدوح، ومصطفى ثريا، خلال عملهما الصحفي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.


ووصف جونز في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، شجاعة الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح الذي عاد إلى عمله في يوم وفاة ابنه، قائلا: "قتلت إسرائيل زوجته وابنته وابنه وحفيده وفي اليوم التالي عاد وائل إلى عمله، وقتلت إسرائيل زميله وأصابته، وفي اليوم التالي عاد وائل إلى عمله، وقتلت إسرائيل ابنه الآخر، وفي اليوم ذاته عاد وائل إلى عمله، إنه أحد أعظم رجال عصرنا بلا شك".

تجدر الإشارة إلى أن هذه الحادثة هي الثانية لوائل الدحدوح، التي يفقد فيها مزيدا من أفراد أسرته، حيث استشهدت زوجته وابنه وابنته وحفيده، بقصف للاحتلال على منزلهم قبل نحو شهرين.

وكان الاحتلال تعمد قتل أكثر من 108 صحفيين منذ بدء حربه الوحشية على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب مصادر فلسطينية.

اظهار أخبار متعلقة


ويواصل الاحتلال لليوم الـ95 على التوالي، ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة  إلى أكثر من 23,084 شهيدا، أكثر من 70 بالمئة منهم نساء وأطفال، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 58,926 مصابين بجروح مختلفة، فضلا عن تدمير 70 بالمئة من الأبنية والبنية التحتية.

التعليقات (0)