سياسة عربية

تداول واسع لمقاطع مصورة للشهيد مصطفى ثريا.. "يتجهز للجنة" (شاهد)

اغتيل ثريا إلى جانب زميله حمزة الدحدوح - أرشيفية
اغتيل ثريا إلى جانب زميله حمزة الدحدوح - أرشيفية
تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عددا من المقاطع للصحفي الشهيد مصطفى ثريا، صورها خلال الحرب على غزة، أحدها وهو يحلق شعره استعدادا للتغطية الصحفية.

وانتشر المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي بعد اغتيال الاحتلال للشهيد ثريا، برفقة الشهيد الإعلامي حمزة الدحدوح، نجل مراسل الجزيرة وائل الدحدوح.



الأحد، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، استشهاد الزميلين الصحفيين حمزة وائل الدحدوح، ومصطفى ثريا في قصف إسرائيلي لسيارة كانا يستقلانها خلال تغطيتهما الصحفية بمدينة خانيونس".



وأعرب عن إدانته بـ"أشد العبارات لهذه الجريمة النكراء".

واعتبر المكتب الإعلامي الحكومي، أن "هذه الجرائم المتواصلة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الصحفيين تهدف إلى ترهيب وتخويف الصحفيين، في محاولة فاشلة لطمس الحقيقة ومنعهم من التغطية الإعلامية".

اظهار أخبار متعلقة



ودعا كل الاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية إلى إدانة هذه الجريمة، والتنديد بتكرارها من قبل الاحتلال.



وأفاد مسعفون فلسطينيون لمراسل الأناضول، بأن الطائرات الإسرائيلية قصفت سيارة بمدينة خانيونس كان يستقلها الصحفيان ثريا والدحدوح بعد عودتهما من تغطية لغارات إسرائيلية شمالي مدينة رفح.

اظهار أخبار متعلقة



وحمزة هو النجل الأكبر لوائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة، الذي قتلت زوجته وابنه وابنته وحفيدته في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بعد قصف إسرائيلي استهدف منزلاً نزحت إليه وسط قطاع غزة.

كما أصيب وائل في قصف إسرائيلي آخر خلال تغطيته لتطورات الحرب الإسرائيلية في مدينة خانيونس في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.
التعليقات (0)