سياسة عربية

مقتل قائدين ميدانيين في قوات موالية للإمارات جنوب اليمن

قالت مديرية الأمن الحكومية في أبين إن قواتها عثرت على 21 لغما مضادا للدروع- جيتي
قالت مديرية الأمن الحكومية في أبين إن قواتها عثرت على 21 لغما مضادا للدروع- جيتي
قتل قائدان ميدانيان من القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، وأصيب تسعة آخرون، السبت، في انفجار استهدف مركبة عسكرية في محافظة أبين، جنوب اليمن.

وأفاد محمد النقيب، المتحدث باسم قوات المجلس الانتقالي (المنادي بانفصال جنوب اليمن عن شماله)، بأن قائد الكتيبة الأولى، عارف الحازمي، وعمار حمادي قائد سرية بقوات اللواء السادس دعم وإسناد التابعة للمجلس قتلا وأصيب تسعة عناصر آخرين في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية عسكرية في مديرية مودية شرق محافظة أبين.

وقال النقيب في بيان له، إن الانفجار وقع أثناء قيام هذه القوات بإجراءات الملاحقة والتتبع لعناصر
إرهابية ـ على حد وصفه ـ  في محافظة أبين، مؤكدا أن معركتهم ضد الإرهاب مستمرة.

 من جانبها، قالت مديرية الأمن الحكومية في أبين، إن قواتها عثرت على 21 لغما مضادا للدروع، حيث قامت بتفكيكها في أحد الشعاب بالقرب من وادي النسيل شرق مديرية مودية في أبين.

وأضافت المديرية الأمنية في بيان لها، مساء السبت، أن عناصر إرهابية، أوجعها هذا الإنجاز الأمني، ما حدا بها إلى "استهداف مركبتين (طقمين) أحدهما تابع للواء السادس دعم وإسناد ( يتبع المجلس الانتقالي) والثاني تابع لقوات الطوارئ والدعم الأمني التابعة لمديرية الأمن، بعبوتين"، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وتأتي هذه العملية ضمن سلسلة عمليات تستهدف قوات الانتقالي في عدد من مديريات محافظة أبين الواقعة إلى الشرق من العاصمة اليمنية المؤقتة، عدن، جنوب البلاد.

اظهار أخبار متعلقة


وكان المجلس الانتقالي المنادي بانفصال جنوب البلاد عن شماله، قد أعلن في كانون الثاني/ يناير 2023، عن انطلاق المرحلة الثانية من عملية "سهام الشرق" لمكافحة "الجماعات الإرهابية"، في أبين، التي أطلقها في آب/ أغسطس من عام 2022.
التعليقات (0)