سياسة عربية

"فتح" تدعو لإضراب شامل في رام الله والبيرة غدا ردّا على اغتيال العاروري (فيديو)

شهدت رام الله مظاهرات حاشدة فور الإعلان عن استشهاد العاروري- جيتي
شهدت رام الله مظاهرات حاشدة فور الإعلان عن استشهاد العاروري- جيتي
دعت حركة فتح إلى إضراب عام وشامل في محافظتي رام الله والبيرة، الأربعاء، ردا على اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري في العاصمة اللبنانية بيروت.

ومساء الثلاثاء، استهدفت مسيرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، مكتبا تابعا لحركة حماس في الضاحية الجنوبية أسفر عن استشهاد العاروري واثنين من قيادات كتائب القسام الجناح العسكري للحركة.

من جانبها نعت حركة حماس "صالح العاروري" وقالت في بيان: "قائد أركان المقاومة فى الضفة الغربية وغزة ومهندس طوفان الأقصى بالسابع من أُكتوبر - القائد الوطني الكبير الشيخ القسامي صالح العاروري شهيداً".

وأعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، ارتفاع عدد ضحايا قصف الاحتلال لمكتب حركة حماس، بالضاحية الجنوبية في بيروت، إلى 6 أشخاص وإصابة آخرين.

وشهدت رام الله مظاهرات حاشدة فور الإعلان عن استشهاد العاروري، وندد المشاركون باغتيال القيادي في حركة حماس، ورددوا هتافات داعمة للمقاومة وكتائب عز الدين القسام.



ويعتبر العاروري من مؤسسي كتائب القسام، واعتقل مرات عديدة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وأفرج عنه في 2010.

وكان العاروري أحد أعضاء الفريق المفاوض من حركة "حماس" لإتمام صفقة تبادل الأسرى "وفاء الأحرار" عام 2011 مع الاحتلال، وتم بموجبها الإفراج عن عن 1027 معتقلا فلسطينيا من سجون الاحتلال.


وفي التاسع من أكتوبر/ تشرين الأول عام 2017، أعلنت حركة حماس انتخاب "العاروري" نائبا لرئيس المكتب السياسي للحركة.
التعليقات (0)