رياضة دولية

عودة موفقة للماتادور نادال بعد غيابه عاما عن الملاعب وخضوعه لجراحتين

حقق نادال فوزه العاشر في 16 مباراة ضد تيم- ATP/ إكس
حقق نادال فوزه العاشر في 16 مباراة ضد تيم- ATP/ إكس
حقق النجم الإسباني المخضرم، رافائيل نادال، عودة موفقة إلى ملاعب التنس، بعد غياب لنحو سنة بسبب الإصابة، خضع خلالها لعمليتين جراحيتين.

وبلغ نادال الدور الثاني لبطولة بريزبين الأسترالية للتنس بتجاوزه النمساوي دومينيك تيم بمجموعتين من دون رد، بواقع (7-5) و(6-1) في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، في الدور الأول من دورة بريزبين الأسترالية.


وأظهر النجم رافائيل نادال (37 عاما) المصنف أول عالميا سابقا، والفائز بلقب 22 بطولة من سلسلة البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، لمساته الرائعة، أمام مدرجات ممتلئة في قاعة "بات رافتر".


وسيكون النجم الإسباني على موعد في الدور الثاني مع صاحب الأرض الأسترالي، جاسو كوبلر (30 عاما)، الذي بلغ الدور ذاته عقب انسحاب منافسه الروسي أصلان كاراتسيف، بسبب الإصابة.

وحقق نادال فوزه العاشر في 16 مباراة ضد تيم (30 عاما) الذي عانى بدوره من إصابات قوية بمعصمه في المواسم الأخيرة دفعته إلى التقهقر في التصنيف العالمي، بعدما تبوأ المركز الثالث في عام 2020، عندما أحرز لقبه الكبير الوحيد في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة "فلاشينغ ميدوز".

وابتعد النجم الإسباني عن المنافسات منذ خسارته في الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة يوم 18 يناير 2023، لإصابة في الورك أجبرته على الخضوع لعمليتين جراحيتين، والهبوط إلى المركز 672 عالميا، إذ إنه يشارك في دورة بريزبين ببطاقة دعوة.

وأثيرت تكهنات حول اقتراب اعتزاله اللعب، لكنه ترك الباب مفتوحا للمشاركة في الموسم 2024، سيكون على الأرجح الأخير له بعد مسيرة زاخرة.



التعليقات (0)