سياسة عربية

الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات واسعة في قرية "دير أبو مشعل" بالضفة الغربية (شاهد)

اعتقلت قوات الاحتلال قرابة 5 آلاف فلسطيني في الضفة منذ عملية طوفان الأقصى - جيتي
اعتقلت قوات الاحتلال قرابة 5 آلاف فلسطيني في الضفة منذ عملية طوفان الأقصى - جيتي
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، اقتحاما واسعا لقرية دير أبو مشعل في الضفة الغربية المحتلة، وداهمت منازل فلسطينيين.

وقال شهود عيان؛ إن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت قرية "دير أبو مشعل"، وداهمت منازل فلسطينيين.

وذكر الشهود أن القوات الإسرائيلية نفذت اعتقالات "غير مسبوقة" بالقرية، بعد تفتيش منازل الفلسطينيين والعبث بمحتوياتها.

إظهار أخبار متعلقة



وأظهرت مقاطع مصورة تناقلها فلسطينيون عبر مواقع التواصل، تجميع الجيش الإسرائيلي لعدد كبير من المواطنين وهم معصوبو الأعين.



ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، كثّف الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية بالضفة الغربية، وزاد وتيرة الاقتحامات والمداهمات للبلدات والمخيمات، وشن حملة اعتقالات طالت نحو 4820 فلسطينيا حتى مساء الخميس.

ولا تشمل هذه الحصيلة الاعتقالات التي نفذتها القوات الإسرائيلية داخل قطاع غزة، بحسب المصدر ذاته.

ورافقت حملة الاعتقالات والمداهمات "عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات تحقيق ميداني وتخريب وتدمير واسع في منازل المواطنين، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل"، وفق البيان.

في سياق متصل، طالبت الأمم المتحدة "إسرائيل" الخميس بوضع حد لعمليات القتل غير المشروع، وعنف المستوطنين بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

إظهار أخبار متعلقة



وندد مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، في بيان، بالتدهور المتسارع في وضع حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

وقال تورك؛ إن "استخدام التكتيكات العسكرية والأسلحة في سياقات إنفاذ القانون، واستخدام القوة غير الضرورية أو غير المتناسبة، وفرض قيود واسعة على الحركة، هي أمور مقلقة للغاية".
التعليقات (0)