سياسة تركية

مظاهرات حاشدة في أنقرة وإسطنبول دعما لأهالي غزة (شاهد)

شارك آلاف الأشخاص في إسطنبول بالفعالية التي نظمتها هيئة الإغاثة الإنسانية (İHH)- موقع الهيئة
شارك آلاف الأشخاص في إسطنبول بالفعالية التي نظمتها هيئة الإغاثة الإنسانية (İHH)- موقع الهيئة
خرج عشرات الآلاف في مسيرات حاشدة الأحد، في العاصمة التركية أنقرة، ومدينة إسطنبول، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة، وتنديدا بحزب العمال الكردستاني الذي قتل 12 جنديا تركيا شمال العراق خلال الأيام الماضية.

وشارك آلاف الأشخاص في إسطنبول بالفعالية التي نظمتها هيئة الإغاثة الإنسانية (İHH) عقب صلاة الظهر بدءا من منطقة "فندقلي" وحتى "ميدان إمينونو"، وسط تدابير أمنية مشددة.

ورفع المشاركون لافتات باللغات التركية والعربية والإنجليزية تعبر عن التضامن مع الجنود الذين قضوا خلال اشتباكات مع حزب العمال الكردستاني شمال العراق.

اظهار أخبار متعلقة


وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، مطالبين بوقف الهجمات على قطاع غزة في أسرع وقت ممكن وفتح معبر رفح الحدودي مع مصر.

وفي تجمع آخر، أقام وقف المرأة الشابة والديمقراطية (Genç KADEM) مظاهرة في منطقة "السلطان أحمد" بإسطنبول، للتنديد بـ"الظلم الذي تمارسه إسرائيل في فلسطين وهجماتها على غزة".

وفي العاصمة أنقرة، خرج عشرات الآلاف في مسيرة حاشدة أيضا تنديدا بالعدوان على غزة والذي أسفر عن استشهاد نحو 21 ألف فلسطيني.

وصعّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من موقفه تجاه الاحتلال، وهاجم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، معلنا أن لا علاقة ثنائية بين الحكومتين مستقبلا في حال بقي الأخير على السلطة.




التعليقات (0)