سياسة عربية

الاحتلال يعلن عن قتلى جدد بين قواته.. واشتباكات ضارية في جباليا وخانيونس (شاهد)

ارتفع عدد الضباط والجنود الإسرائيليين القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي إلى 469- جيتي
ارتفع عدد الضباط والجنود الإسرائيليين القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي إلى 469- جيتي
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، عن قتلى جدد بين قواته المتواجدة في قطاع غزة منذ نحو شهرين.

وقال جيش الاحتلال إن ضابطين وجنديا قتلوا، وأصيب ثمانية آخرون بجراح خطيرة خلال معارك مع فصائل المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة.

وذكر الجيش في بيانه أن القتلى هم "الملازم أول يعكوف إليان (20 عاما) والملازم أول عومري شفارتس (21 عاما)، والرقيب لافي غَهاسي (19 عاما)".

وبذلك يرتفع عدد الضباط والجنود الإسرائيليين القتلى منذ بداية الحرب في 7 تشرين أول/ أكتوبر الماضي إلى 469، بينهم 137 منذ بداية العملية البرية في قطاع غزة  في الـ27 من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة


اشتباكات ضارية
في ذات السياق، تخوض "كتائب القسام" والمقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية في منطقتي جباليا وخانيونس.

ورغم مزاعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه نجح في القضاء على المقاومة في جباليا، إلا أن اشتباكات عنيفة لا تزال تدور رحاها في شرق المنطقة الواقعة في شمال غزة.

وخاضت المقاومة معارك عنيفة ليلة الأربعاء/الخميس في منطقة تل الزعتر شمال غزة.

وقالت "القسام" إنها خلال الأيام الثلاثة الماضية، نجحت في قتل 25 جنديا إسرائيليا، واستهدفت 41 آلية، وفجرت نفقين، إضافة إلى خوضها 7 اشتباكات من مسافة الصفر.

وبالتزامن، فقد كثف جيش الاحتلال من غاراته العنيفة على المناطق التي تتركز فيها الاشتباكات، مرتكبا مجازر عنيفة راح ضحيتها عشرات الشهداء.

وارتفع إجمالي عدد الشهداء منذ بدء العدوان على غزة إلى أكثر من 20 ألفا، ونحو 60 ألف مصاب، إضافة إلى دمار هائل أتى على أكثر من نصف المناطق السكنية في القطاع.


التعليقات (0)

خبر عاجل