سياسة عربية

استشهاد مواطنة أردنية مع عائلتها في غزة.. والخارجية تحمل الاحتلال مسؤولية الجرائم بحق المدنيين

استشهاد مواطنة أردنية مع عائلتها في غزة- إنترنت
استشهاد مواطنة أردنية مع عائلتها في غزة- إنترنت
أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أمس السبت، عن استشهاد مواطنة أردنية وزوجها الغزي، إلى جانب جميع أفراد عائلتهم، نتيجة استمرار القصف الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

وذكرت مديرية العمليات والشؤون القنصلية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية في بيان، أنها تلقت نبأ استشهاد مواطنة أردنية وزوجها الغزي، وجميع أفراد عائلتها إثر استمرار القصف الإسرائيلي العدواني الذي يستهدف المدنيين في قطاع غزة".


وحمل الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية، السفير سفيان القضاة، قوات الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذا الحادث الأليم.

وشدد السفير القضاة على أهمية توجيه اللوم إلى القوات الإسرائيلية، مؤكدًا أنها يجب أن تتحمل عواقب أعمالها العدائية التي تستهدف المدنيين في قطاع غزة.

وفي خطوة تعبير عن التضامن والدعم، قامت وزارة الخارجية بالتواصل مع والد المواطنة الأردنية، الذي يقيم في المملكة، وقدّمت له واجب العزاء.

وأعرب السفير القضاة عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة لأسرة الضحايا، داعيًا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويرزق أهلهم الصبر والسلوان.

يأتي هذا الإعلان في وقت يشهد فيه قطاع غزة استمرار القصف الإسرائيلي، حيث أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن أكثر من 10 آلاف طفل ورضيع قتلوا منذ بداية الهجوم الإسرائيلي في أكتوبر الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 17,700 على الأقل، ونحو 49 ألف مصاب جراء الهجمات المتواصلة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة.
التعليقات (0)