صحافة إسرائيلية

إعلام عبري: نتنياهو أبلغ بايدن أنه سيتصرف عسكريا إن لم يتم اتخاذ إجراءات ضد الحوثيين

أعلنت جماعة الحوثي منع مرور أي سفينة متجهة نحو موانئ الاحتلال الإسرائيلي- الأناضول
أعلنت جماعة الحوثي منع مرور أي سفينة متجهة نحو موانئ الاحتلال الإسرائيلي- الأناضول
قالت القناة "13" العبرية، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، والمستشار الألماني أولاف شولتس، من أن "إسرائيل" ستتصرف عسكريا في حال  لم يتم اتخاذ إجراءات ضد جماعة أنصار الله "الحوثيين" اليمنية.

تأتي تحذيرات نتنياهو عقب أيام من كشف صحيفة "وول ستريت جورنال"، عن وجود انقسامات بين الولايات المتحدة والاحتلال بشأن كيفية الرد على الحوثيين بعد هجماتهم بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية منذ بداية العدوان على غزة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الولايات المتحدة  طلبت من "إسرائيل" السماح للجيش الأمريكي بالرد على الحوثيين، بدلا من المخاطرة بقيامها بهذا الدور، ما يؤدي إلى توسيع الصراع"، وفقا لمسؤولين أمريكيين.

وكانت الجماعة اليمنية استهدفت عدة سفن ردا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة، واحتجزت بعضها لتبعيتها لرجال أعمال إسرائيليين.

اظهار أخبار متعلقة


والسبت، أعلنت جماعة الحوثي أنها ستمنع مرور أي سفينة متجهة نحو موانئ الاحتلال الإسرائيلي، محذرة جميعَ السفن والشركات من التعامل مع الموانئ الإسرائيلية.

وقال المتحدث باسم الحوثيين، يحيى سريع، إنها وبعد النجاح في فرض قرارها منع السفن الإسرائيليةِ من الملاحةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي، "ونتيجة لاستمرارِ العدو الصهيوني في ارتكاب المجازر المروعة وحرب الإبادة الجماعية والحصارِ بحق إخوانِنا في غزة، فإن القوات المسلحة اليمنية تعلن عن منع مرورِ السفن المتجهة إلى الكيانِ الصهيوني من أي جنسية كانت". 

وشدد سريع على أن القرار لن يتم التراجع عنه إلا في حالة دخول الغذاء والدواء إلى قطاع غزة، وأن هذه السفن ستكون هدفا مشروعا للقوات المسلحة.
التعليقات (0)