سياسة عربية

ياسر برهامي لأتباعه: "لا تخجلوا من انتخاب السيسي" (شاهد)

برهامي: سبب دعم السيسي هو "الحفاظ على الدولة والحفاظ على الدعوة السلفية"
برهامي: سبب دعم السيسي هو "الحفاظ على الدولة والحفاظ على الدعوة السلفية"
دعا ياسر برهامي نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية في مصر وأحد مؤسسي حزب النور، أتباعه إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية المصرية التي ستبدأ غدا الأحد 10 كانون الأول/ ديسمبر.

وطالب برهامي أتباع الدعوة السلفية بانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقال: "لا أريدكم أن تكونوا مكسوفين وأنتم تنتخبون الرئيس السيسي".

وتبدأ غدا انتخابات الرئاسة المصرية، المحسومة بحسب مراقبين لصالح السيسي، في ظل توقعات بعزوف كبير من المواطنين عن الذهاب لصناديق الاقتراع.

وقال برهامي أمام حشد من نساء الدعوة السلفية إن سبب دعم السيسي هو "الحفاظ على الدولة والحفاظ على الدعوة (السلفية) والحزب (النور)".

وكرر برهامي أن السيسي هو أكثر من يستطيع أن يقود الدولة في هذه الظروف، ولا يوجد بدائل أخرى.

وليست هذه المرة الأولى التي يدعو فيها برهامي لانتخاب السيسي مكررا ذات الدوافع لذلك؛ فقد طالب أعضاء حزب النور والدعوة السلفية بالخروج والتصويت للرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الانتخابات الرئاسية 2018، وقال: "سيأتي يوم تقولون الله يرحم أيام السيسي، كما قلتموها من قبل على أيام حسني مبارك".

اظهار أخبار متعلقة


ودعا برهامي حينها إلى الخروج للتصويت لمنح السيسي الشرعية الدولية، محذرا من أن عدم الخروج سيمنح أعداء الوطن التشكيك في شرعية الرئيس السيسي.

وأضاف أن على الشعب تحمل حالة الغلاء، وأن الدول المجاورة التي تعرضت للفوضى والبلطجة يتمنون العيش في حالة فقر وغلاء مقابل الأمن والسلام لشعوبهم.

وتجري مصر انتخابات رئاسية على مدى ثلاثة أيام، من 10 إلى 12 كانون الأول/ ديسمبر، ومن المتوقع أن يفوز الرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي، بسهولة بولاية ثالثة في الانتخابات.

وبحسب الأرقام الرسمية فإن عدد من يحق لهم التصويت يبلغ نحو 65 مليون مواطن.

وقبل أيام أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن الانتهاء من مرحلة تصويت المصريين في الخارج، والتي أجريت وفق الجدول الزمني أيام 1 و2 و3 من شهر كانون الأول/ ديسمبر الحالي، بمقار البعثات الدبلوماسية المصرية من سفارات وقنصليات منتشرة حول العالم.

وبحسب الجدول الزمني للانتخابات فإن من المقرر إعلان النتيجة يوم 18 كانون الأول/ ديسمبر في حالة حسم الانتخابات من الجولة الأولى.


التعليقات (0)