رياضة دولية

الدحيل القطري يهدي الفيحاء السعودي تأهلا تاريخيا في أبطال آسيا (شاهد)

الفيحاء تأهل إلى الدور الثاني في أول مشاركة تاريخية له بدوري أبطال آسيا- موقع الفيحاء
الفيحاء تأهل إلى الدور الثاني في أول مشاركة تاريخية له بدوري أبطال آسيا- موقع الفيحاء
قدم الدحيل خدمة جليلة لفريق الفيحاء السعودي، بعدما حقق الفوز على بيرسبوليس الإيراني (2-1) اليوم الثلاثاء، في المباراة التي جمعتهما على استاد ازادي في العاصمة طهران لحساب الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، ليكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى الدور ثمن النهائي.

وتأهل الفريق السعودي بفضل هذه النتيجة كأفضل ثلاثة فرق تحتل المركز الثاني بعد انتصاره (4-1) على باختاكور الأوزبكي في وقت ساق اليوم أيضا.

وسجل شهاب زهادي لبيرسبوليس (7) ومحمد مونتاري للدحيل (9) ومايكل أولونغا (83).

وحقق الدحيل انتصاره الثاني، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط، وظل بيرسبوليس برصيد 8 نقاط، بعدما تلقى الخسارة الثانية.

واكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى ثمن النهائي من منطقة الغرب، وهي العين الإماراتي، ناساف ونافباخور الأوزبكيين، الاتحاد والهلال والنصر والفيحاء من السعودية، وسيباهان الإيراني.

وكان الفيحاء حقق فوزا كبيرا على مضيفه باختاكور الأوزبكي 4-1، في طشقند ضمن الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات.

وضمن الفيحاء وصافة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، وتأهل في أول مشاركة تاريخية له، بفارق نقطتين عن باختاكور الذي تراجع إلى المركز الثالث، كما أن فوزه أدى حسابياً إلى إقصاء السد القطري وصيف المجموعة الثانية.

على ملعب باختاكور المركزي بطشقند، قصّ باختاكور شريط الأهداف عندما تلقى هوجيمات إركينوف كرة داخل منطقة الجزاء لعبها لحظة خروج الحارس أحمد الكسار داخل المرمى، رغم محاولات الدفاع لإبعادها (10).

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، أدرك الفيحاء التعادل، عندما تابع الزامبي فاشون ساكالا كرة عرضية لعبها برأسه داخل مرمى الحارس البيلاروسي بافل بافليوتشنكو (40).

ومع انطلاقة الشوط الثاني، أضاف الفيحاء هدفه الثاني عندما انطلق سلطان مندش بكرة من العمق ولعبها قوية داخل الشباك (46).

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق، عزّز الفيحاء تقدمه بهدف ثالث عندما انفرد النيجيري هنري أونييكورو ولعب الكرة داخل الشباك (85).

وفي الوقت المحتسب البدل عن ضائع، عمّق الفيحاء الفارق بتسجيل الهدف الرابع، حيث استغل ساكالا هفوة دفاعية ولعب الكرة قوية في سقف المرمى (90+4).

وأنهى النصر مشواره في دور المجموعات دون خسارة، إثر تعادله مع مضيفه الاستقلال الطاجيكي 1-1 في دوشانبي في ختام منافسات المجموعة الخامسة.

تقدم الاستقلال بهدف أليشر دزهاليلوف (32) ورد النصر بهدف عبدالرحمن غريب (50). ورفع النصر رصيده إلى 14 نقطة في الصدارة، بينما رفع الاستقلال رصيده إل 3 نقاط في المركز الأخير.

أراح مدرب النصر البرتغالي لويس كاسترو جميع نجوم الصف الأول وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو مانيه.

وجاء الشوط الأول متكافئاً بين الفريقين، ولاحت فرصة للنصر للتسجيل، لكن عبدالرحمن غريب تباطأ في تسديد إحدى الكرات، لترتطم بالدفاع وتفقد خطورتها (21).

ومن خطأ دفاعي، نجح الاستقلال في التسجيل، عندما خطف دزهاليلوف الكرة ولعبها أرضية على يسار راغد النجار (32).

ومع انطلاقة الشوط الثاني أدرك النصر التعادل عندما استقبل غريب كرة عرضية لعبها في المرة الأولى وتصدى لها الحارس قبل أن تعود لها ويضعها قوية داخل المرمى (50).

وكاد النصر يضاعف النتيجة عندما صوب غريب كرة من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالدفاع وأخذت طريقها للركنية (53).

وواصل غريب محاولاته، وصوب كرة قوية مرت بجانب القائم (57)، ومن هجمة منسقة أضاع النصر هدفاً محققاً، عندما واجه عبدالمجيد الصليهم المرمى ولعب الكرة بجانب القائم (61).
التعليقات (0)