سياسة عربية

بايدن يؤكد استفادة بلاده من الهدنة المؤقتة لزيادة حجم المساعدات لقطاع غزة

تحتاج غزة أضعاف المساعدات التي دخلت إلى القطاع من أجل التعافي من العدوان- الأناضول
تحتاج غزة أضعاف المساعدات التي دخلت إلى القطاع من أجل التعافي من العدوان- الأناضول
شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، على استفادة بلاده من وقف أعمال القتال بموجب الهدنة المؤقتة في غزة  من أجل زيادة حجم المساعدات الإنسانية للقطاع.

وقال بايدن، إن "بلاده قادت الاستجابة الإنسانية في غزة، بناء على سنوات من العمل كأكبر ممول للمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني"، بحسب تعبيره.

وأضاف في بيان، "إننا نستفيد بشكل كامل من وقف القتال لزيادة كمية المساعدات الإنسانية التي تنتقل إلى غزة، وسنواصل جهودنا لبناء مستقبل ينعم الشعب الفلسطيني فيه بالسلام والكرامة".

ولفت الرئيس الأمريكي، الاثنين، إلى أنه "منخرط بعمق" في الجهود المبذولة لتمديد الهدنة الإنسانية، مقابل إطلاق سراح عشرات الأسرى.

واستطرد بالقول: "لقد ظللت منخرطا بعمق خلال الأيام القليلة الماضية لضمان أن هذا الاتفاق - الذي تم التوصل إليه والحفاظ عليه من خلال وساطة ودبلوماسية أمريكية مكثفة - يمكن أن يستمر في تحقيق النتائج".

وتم الإعلان عن تمديد اتفاق الهدنة المؤقتة بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والاحتلال الإسرائيلي، أمس الاثنين، لمدة يومين إضافيين وفقا للشروط ذاتها.

اظهار أخبار متعلقة


إلى ذلك، توجه الرئيس الأمريكي بالشكر إلى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، إضافة إلى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، "على التزامهم بهذه العملية والتوصل إلى اتفاق على تمديد الهدنة الإنسانية"، بحسب تعبيره.

والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية لمدة أربعة أيام بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي حيز التنفيذ، وتلا ذلك على مدى الأيام الماضية تبادل للأسرى على دفعات بين الجانبين، قبل أن يتم الإعلان عن تمديدها.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي على قطاع غزة إلى أكثر من 15 ألف شهيد، بينهم نحو 6 آلاف طفل و4 آلاف سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 35 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

التعليقات (0)