سياسة عربية

السيسي ينتقد صمت المجتمع الدولي على عنف المستوطنين "غير المبرر" بالضفة

يخطط الاحتلال لتهجير سكان غزة إلى مصر- جيتي
يخطط الاحتلال لتهجير سكان غزة إلى مصر- جيتي
قال رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، إن أطروحات إعادة احتلال "إسرائيل" لقطاع غزة لا تزيد الموقف إلا تأزيما وتعقيدا.

وأضاف خلال مشاركته في قمة دول "بريكس" لمناقشة الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني في قطاع غزة، أمس الثلاثاء، أن المجتمع الدولي يقف صامتا أمام عنف غير مبرر من قبل المستوطنين إزاء الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وأكد أن ما تشهده الضفة الغربية من اقتحامات عسكرية يومية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، والعنف غير المبرر من قبل المستوطنين سياسات مرفوضة، مبينا أن تلك السياسات تسهم في إشعال المنطقة وزيادة مناطق التوتر بها.

اظهار أخبار متعلقة


وذكر السيسي أن الأولويات المصرية في المرحلة الحالية تتمثل في الوقف الفوري لإطلاق النار، والنفاذ الآمن والمُستدام للمُساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى تجنب استهداف المدنيين والمنشآت المدنية في قطاع غزة.

وشدد على ضرورة تسوية جذور الصراع، والتعامل مع القضية الفلسطينية بمنظور شامل ومتكامل؛ يضمن حقوق الفلسطينيين بإقامة دولتهم المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

اظهار أخبار متعلقة


وأمس الثلاثاء، ترأست جنوب أفريقيا قمة افتراضية استثنائية لدول مجموعة "بريكس" التي تضمها إلى جانب البرازيل وروسيا والهند والصين، تخصص لبحث الوضع في غزة والشرق الأوسط.

وأكدت مصر في عدة مناسبات رفضها مخططات الاحتلال لتهجير سكان نحو الأراضي المصرية.
التعليقات (0)