صحافة دولية

"أكسيوس": بلينكن يعتزم السفر إلى "إسرائيل" للمرة الرابعة تزامنا مع صفقة الأسرى

أعلنت المقاومة عن التوصل إلى صفقة تشمل هدنة إنسانية مؤقتة- الأناضول
أعلنت المقاومة عن التوصل إلى صفقة تشمل هدنة إنسانية مؤقتة- الأناضول
كشف موقع "أكسيوس"، عن عزم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، السفر مجددا إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي مطلع الأسبوع المقبل بهدف إجراء محادثات مع مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين حول العدوان على قطاع غزة.

وشدد الموقع الذي أورد الخبر نقلا عن مصدرين وصفهما بالمطلعين، على أن أهمية رحلة بلينكن الرابعة إلى دولة الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تكمن في تزامنها مع صفقة الهدنة الإنسانية المؤقتة وتبادل الأسرى.

وفجر الأربعاء، أعلنت كل من "حماس" ودولة قطر عن التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية مؤقتة تشمل تبادل أسرى، وذلك بعد جولات عديدة من المفاوضات التي شهدت بشكل أساسي وساطات قطرية ومصرية. 

اظهار أخبار متعلقة


ويشمل الاتفاق تبادل 50 من الأسرى من النساء والأطفال لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة في المرحلة الأولى، مقابل إطلاق سراح 150 من النساء والأطفال الفلسطينيين الأسرى في سجون الاحتلال، على أن يتم الإعلان عن توقيت بداية الهدنة خلال 24 ساعة. 

وبموجب الصفقة المعلنة، سيتم السماح بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية بما فيها الوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 14128 شهيدا، بينهم 5840 طفلا و3920 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ30 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

التعليقات (0)