رياضة دولية

"رجاوي فلسطيني" تهز ملعب محمد الخامس في المغرب (شاهد)

رفعت جماهير الرجاء الرياضي أعلام فلسطين- هيسبورت / إكس
رفعت جماهير الرجاء الرياضي أعلام فلسطين- هيسبورت / إكس
عادت الجماهير المغربية مجددا لتخطف الأضواء، من خلال طريقة دعمها القضية الفلسطينية في مدرجات الملاعب. 

وفي آخر ظهور لها، رددت الجماهير المغربية أغنية "رجاوي فلسطيني"، في مباراة لكرة السلة، جمعت فريق الرجاء البيضاوي بنظيره ليكسوس العرائش أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الثامنة من البطولة الوطنية لكرة السلة.

وقبل انطلاق المباراة وفي أثنائها، رفعت جماهير الرجاء الرياضي أعلام فلسطين في مدرجات ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ورددت شعارات تطالب بتحرير أراضي فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي.

وتقول كلمات الأغنية: "يالي عليك القلب حزين وهادي سنين تدمع العين.. لحبيبة يا فلسطين آه ياوين العرب نايمين ربي يحميك من ظلم الإخوة العديان واليهود اللي طامعين فيك ما نسمح فيك يا غزة".
وانتهت المباراة بفوز النادي الرياضي ليكسوس العرائش على نادي الرجاء الرياضي، بنتيجة 70 مقابل 69 نقطة.

وكانت جماهير نادي الرجاء البيضاوي قد حرصت بعد يومين فقط من انطلاق عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على إظهار دعمه لفلسطين، خلال مواجهة الفريق التي أقيمت أمام المغرب التطواني.


وامتلأت مدرجات ملعب محمد الخامس بأعلام فلسطين، ورددت الجماهير أناشيدها الشهيرة في دعم القضية، في مشهد مميز وثقه الناشطون عبر المنصات.

التعليقات (1)
نسيت إسمي
الأحد، 19-11-2023 09:35 م
'' لاعب كرة سلة أمريكي يظهر بمؤتمر صحفي بالكوفية الفلسطينية '' ظهر، كايري إيرفينغ، أحد ألمع نجوم كرة السلة الأمريكية، بالكوفية الفلسطينية في مؤتمر صحفي بعد نهاية مباراة فريقه "دالاس مافريكس" ضد منافسه "ميلووكي باكس"، في بطولة الدوري الأمريكي لكرة السلة. بعد انتهاء المواجهة ضد منافسه "ميلووكي باكس"، الذي انتهت بخسارة "دالاس مافريكس" (132ـ125)، ظهر إيرفينغ للصحفيين في مؤتمر صحفي مرتدياً "الكوفية الفلسطينية" على رأسه قبل أن يبدأ الحديث عن تفاصيل المباراة والخسارة، والجدير بالذكر أنه لم يزيل الكوفية عن رأسه، حتى نهاية حديثه في المؤتمر. وفي وقت سابق، كتب إيرفينغ على منصة "اكس":‏ "أين أنتم أيها الرؤساء والإعلاميون الذين يتحدثون بصوت عالٍ، والذين يظهرون على شاشات التلفزيون وفي منصات التواصل الاجتماعي لإدانة الأشخاص الذين يقفون إلى جانب وأضاف: "تُرتكب جرائم ضد الإنسانية وأغلبكم صامتون، هل أكلت القطة ألسنتكم؟ أو أنكم خائفون من الدفاع عن ما هو حقيقي؟".