سياسة عربية

وزيرة قطرية: هل وصل العالم إلى قاع آخر بصمته على الجرائم بغزة؟ (شاهد)

يستهدف الاحتلال المستشفيات والمدارس بشكل ممنهج- جيتي
يستهدف الاحتلال المستشفيات والمدارس بشكل ممنهج- جيتي
انتقدت وزيرة الدولة والتعاون في وزارة خارجية قطر، لولوة الخاطر، اليوم الثلاثاء، تعاطي الغرب مع مجازر الاحتلال في قطاع غزة والتي راح ضحيتها أكثر من عشرة آلاف شهيد، موضحا ازدواجية المعايير في تعاطيهم مع القضايا الدولية مقارنة مع القضية الفلسطينية. 

وقالت عبر صفحتها على منصة إكس (تويتر سابقا): "باعتباري شخصًا شارك بشكل كبير في عملية الإخلاء الأفغانية في عام 2021 بعد سيطرة طالبان على أفغانستان، يجب أن أقول هذا. لعدة أشهر، كنت أنا وزملائي نتلقى عشرات المكالمات كل يوم من المسؤولين والبرلمانيين وأعضاء الكونغرس والرياضيين والفنانين والنقابات العمالية، من كل قارة، يطلبون منا إنقاذ الأرواح". 

وأضافت الخاطر: "أقسم أنني شخصياً أمضيت أياماً في إقناع مجموعة في الولايات المتحدة بأنه ليس علينا إجلاء الكلاب لأن طالبان لا تأكل الكلاب!". 


وتساءلت: "كيف تعتقد أننا يجب أن نشعر الآن عندما نرى رد فعلك على حرب غزة؟ أين ذهبت إنسانيتك؟ المبادئ؟ حقوق المرأة؟ بجدية كيف تبررون ذلك لأنفسكم؟ المستشفيات مستهدفة وهل تقدمون مبررا لذلك؟ هل هناك قاع آخر لم تصل إليه بعد؟". 

ومنذ 38 يوماً، ما زال جيش الاحتلال يشن حرباً مدمرة على قطاع غزة، نجم عنها أوضاع إنسانية قاهرة استشهد على إثرها أكثر من عشرة آلاف، وأصيب الآلاف، بينما نزح ما يزيد على الـ1.5 مليون نسمة من أصل 2.3 مليون من منازلهم نتيجة القصف المتواصل في ظل غياب مقومات الحياة من مياه وكهرباء، غذاء ودواء .


التعليقات (0)