رياضة دولية

الـ"يويفا" يعاقب باريس سان جيرمان بسبب جماهيره أمام ميلان

تم تغريم نادي العاصمة الفرنسية بمبلغ 98 ألف يورو- TF1 / إكس
تم تغريم نادي العاصمة الفرنسية بمبلغ 98 ألف يورو- TF1 / إكس
قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الجمعة، فرض عقوبة على باريس سان جيرمان، بعد الأحداث التي شهدتها مباراته أمام ضيفه ميلان الإيطالي (3-0)، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات من دوري الأبطال، يوم الأربعاء 25 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وشهدت المباراة احتفالية كبيرة من جماهير "البي إس جي"، بعد رفعهم "تيفو" ضخما، إضافة إلى إشعال الشهب الاصطناعية، كما قام بعض الأنصار باقتحام أرضية الملعب، وهو ما كلف النادي عقوبة من طرف "اليويفا".

وتم تغريم نادي العاصمة الفرنسية بمبلغ 98 ألف يورو، تشمل 75 ألف يورو على إشعال ألعاب نارية، بينما تم فرض غرامة 18 ألف يورو على قطع الطرق العامة، و5 آلاف على اقتحام أرضية الملعب.


وطالت العقوبات نادي آيندهوفن الهولندي، حيث سيسدد 25 ألف يورو، بسبب إشعال جماهيره الألعاب النارية، وإلقاء أغراض داخل الملعب، والقيام بأعمال تخريبية خلال مباراته أمام ضيفه لانس الفرنسي، بجانب تحذيره من المنع المحتمل لبيع تذاكر دخول لمشجعيه لحضور مباراة في دوري الأبطال خارج الديار.

وتعرض فريق أنتويرب البلجيكي لغرامة 20 ألف يورو، وتم تحذيره من الإغلاق المحتمل لملعبه بسبب أعمال الشغب في المدرجات في المباراة أمام بورتو، كما تعرض جينك البلجيكي أيضا لنفس الغرامة ووجهت له نفس الرسالة بخصوص الملعب لإشعال ألعاب نارية.

كما فرض على أوليمبياكوس اليوناني غرامة بقيمة 21 ألف يورو لتوجيه إهانات عنصرية من المدرجات، وسلوك غير مناسب من لاعبيه واقتحام الملعب في مباراة وست هام في الدوري الأوروبي، كما وجه له تحذيرا من الإغلاق الجزئي المحتمل لملعبه.

وفرض أيضا على نادي سلافيا براغ التشيكي غرامة بقيمة 20 ألف يورو، بسبب أعمال شغب وإشعال ألعاب نارية وإلقاء أغراض في ملعب روما.

التعليقات (0)