رياضة دولية

لاعبان من منتخب إيطاليا مطلوبان للتحقيق في "فضيحة المراهنات"

اللاعبان قد يتعرضان إلى عقوبات في حال إثبات التهم- shoot / إكس
اللاعبان قد يتعرضان إلى عقوبات في حال إثبات التهم- shoot / إكس
يواجه الثنائي الإيطالي، نيكولو زانيولو، لاعب أستون فيلا الإنجليزي، وساندرو تونالي، نجم نيوكاسل، تهمة المراهنة عبر منصات غير قانونية.

وقال الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أمس الخميس؛ إن الادعاء في تورينو أخطر اللاعبين بأنهما قيد التحقيق خلال وجودهما في مركز تدريب المنتخب الوطني في كوفيرتشانو، قبل مباراتي مالطا وإنجلترا في تصفيات بطولة أوروبا.

وذكر موقع "90 دقيقة" الفرنسي، أن اللاعبين قد يتعرضان إلى عقوبات في حال إثبات التهم، حيث سيخضعان للتحقيقات، بما أن القوانين تمنع اللاعبين من هذه التصرفات. 

ولم يذكر الموقع معطيات إضافية، ولكنه أكد أن الصحفي الذي كشف في وقت سابق تورط لاعب يوفنتوس فايولي، هو الذي سرب المعلومات التي تتعلق بالثنائي الذي انتقل في الميركاتو الصيفي للعب في الدوري الإنجليزي.


وقال مدرب منتخب إيطاليا لكرة القدم لوتشيانو سباليتي: "لا يمكن أن نسمح للاعبين تعرضا لصدمة كهذه أن يلعبا مباراة. الآن، دعونا نفكر بشأن اللعب، فقدنا جهود بطلين لكننا لا نزال فريقا قويا جدا".

وقبل مواجهة مالطا يوم السبت المقبل، قال المدرب إن الفريق سيخضع للاختبار.

وأضاف: "كانت ليلة عصيبة، عندما يتعين عليك تحقيق نتائج (إيجابية)، فدائما ما يكون هناك قلق، لكنها كانت ليلة مختلفة، شهدت الكثير من المرارة بشأن ما حدث".

وتابع: "الفريق بأسره مقرب من تونالي وزانيولي، نشعر بالأسى الشديد من أجلهما. سنظل بقربهما حتى بعد ذلك. في الوقت الحالي هما في دائرة الضوء".

وأردف: "يجب أن نحاول مساعدتهما في الدفاع عن نفسيهما، لكن من الصحيح أن تأخذ العدالة مجراها، وسيكون صائبا أن يدفع من ارتكب مخالفات، إن وجدت، الثمن".

ومن شأن هذه القضية أن تهدد أندية الكالتشيو، خاصة في حال اتساع التحقيقات لتشمل لاعبين آخرين، وهي أزمة جديدة قد تعصف بكرة القدم الإيطالية، التي تعاني من عديد من المشكلات في المواسم الأخيرة، وخاصة منها الأزمات المالية التي تعاني منها الأندية، وكذلك أزمة العنصرية والعديد من القضايا الأخرى.

التعليقات (0)