سياسة دولية

مصادر عبرية: "CIA" تثق بحصيلة الضحايا الذين تعلن عنهم صحة غزة

كان الرئيس الأمريكي شكك في عدد الضحايا الذين تعلن عنهم وزارة الصحة في غزة- الأناضول
كان الرئيس الأمريكي شكك في عدد الضحايا الذين تعلن عنهم وزارة الصحة في غزة- الأناضول
قالت "القناة 12" العبرية؛ إن المخابرات الأمريكية تميل بشكل متزايد إلى تصديق تقارير القتلى الفلسطينيين.

وأضافت في منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن " CIA" "تثق في حصيلة القتلى التي تقدمها وزارة الصحة في غزة التي تسيطر عليها حماس".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن شكك في عدد الضحايا الفلسطينيين الذين تعلن عنهم وزارة الصحة في غزة. لكنْ، تقارير أمريكية متزايدة باتت تؤكد أعداد الشهداء التي تعلن عنها وزارة الصحة في غزة.

وفي ذات الملف، أقر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بسقوط "عدد كبير جدا" من الضحايا الفلسطينيين؛ جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأشار خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة، على هامش زيارة رسمية للعاصمة الهندية نيودلهي، إلى وجود "المزيد مما يتعين القيام به لحماية المدنيين، وضمان وصول المساعدات الإنسانية (إليهم)".

إظهار أخبار متعلقة


وأضاف بلينكن: "لقد قُتل عدد كبير جدا من الفلسطينيين حتى الآن، وتعرض عدد كبير جدا (من المدنيين) للضرر في الأسابيع القليلة الماضية"، دون تحديد أرقام.

وتابع: "نريد أن نفعل كل ما في وسعنا لمنع تعرضهم للأذى وزيادة إيصال المساعدات الإنسانية إلى أقصى قدر".

والاثنين الماضي، اعترفت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاغون" بسقوط آلاف القتلى المدنيين في قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي.

وقال المتحدث الإعلامي باسم الوزارة باتريك ريدر، في مؤتمر صحفي: "نعلم أن الخسائر بين صفوف المدنيين في غزة بالآلاف، لكن لا رقم محددا يمكنني أن أخبركم به".

ومنذ 35 يوما يشن الجيش الإسرائيلي عدوانا جويا وبريا وبحريا على غزة، "دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها"، واستشهد 11078 فلسطينيا؛ بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و678 مسنا، وأصاب 27490 بجراح مختلفة، بحسب مصادر رسمية.
التعليقات (0)