سياسة عربية

حسين الشيخ: أبلغنا إدارة بايدن بانفتاحنا على حكم غزة بعد الحرب

استبعد حسين الشيخ موافقة حكومة بنيامين نتنياهو على شروط السلطة- صفحته عبر فيسبوك
استبعد حسين الشيخ موافقة حكومة بنيامين نتنياهو على شروط السلطة- صفحته عبر فيسبوك
نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، قوله إن السلطة الفلسطينية أبلغت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، باستعدادها لحكم قطاع غزة بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي.

ولفت حسين الشيخ بحسب "نيويورك تايمز" إلى أن السلطة أبلغت الولايات المتحدة أن قبولها بهذا الدور سيكون مشروطا بالتزام واشنطن في "حل الدولتين الكامل لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني".

وقال حسين الشيخ إنه أبلغ وزير الخارجية أنتوني بلينكن الأسبوع الماضي أن السلطة الفلسطينية تسعى للحصول على “التزام من الإدارة الأمريكية، بقرار سياسي شامل يشمل قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية”.

اظهار أخبار متعلقة


وفي حديثه لصحيفة نيويورك تايمز الثلاثاء في رام الله، قال الشيخ إن "القادة الفلسطينيين يبحثون عن مبادرة أمريكية جادة من شأنها أن تجبر إسرائيل على الالتزام بها"، مضيفا: "إدارة بايدن قادرة على فعل ذلك".

واستبعد حسين الشيخ موافقة حكومة بنيامين نتنياهو على هذه الشروط، قائلا إن "الحكومة الإسرائيلية الحالية، التي دفعت لضم أجزاء كبيرة من الضفة الغربية، ستوافق على هذه الشروط".

وأضاف الشيخ أنه "لا يعتقد حصول أي اتفاق سلام ممكن مع نتنياهو، أو حكومته، التي تضم وزراء يمينيين متطرفين وقوميين متطرفين يفضلون ضم إسرائيل للضفة الغربية".

وأضاف: "الهدف الاستراتيجي لهذه الحرب هو تهجير الشعب الفلسطيني". “إنهم يريدون فصل غزة بالكامل عن الضفة الغربية”.
التعليقات (17)

خبر عاجل