سياسة دولية

لماذا رفض فيدان معانقة بلينكن خلال لقائهما في أنقرة؟

أشارت الصحيفة إلى أن ما حصل سببه "تصرف غير لبق" من جانب بلينكن- الأناضول
أشارت الصحيفة إلى أن ما حصل سببه "تصرف غير لبق" من جانب بلينكن- الأناضول
كشفت صحيفة "حرييت" التركية، عن سبب رفض وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، معانقة نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن خلال لقائهما في مقر الخارجية التركية في العاصمة أنقرة لمناقشة التطورات المتسارعة في قطاع غزة.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطعا مصورا على نطاق واسع، يظهر محاولة بلينكن الاقتراب من هاكان عقب مصافحته من أجل معانقته قبل أن يتراجع الأخير، ما حال دون ذلك.


وأثارت اللقطات المتداولة تساؤلات واسعة حول توتر العلاقات بين البلدين على خلفية تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة، لا سيما أن المباحثات انتهت دون عقد مؤتمر صحفي مشترك أو إصدار بيان ختامي.

وأشارت الصحيفة التركية إلى أن ما حصل يعود إلى ما وصفته بتصرف "غير لبق" من قبل وزير الخارجية الأمريكي قبل لقائها بفيدان بقليل.

اظهار أخبار متعلقة


وأوضحت الصحيفة أن بلينكن وصل إلى مقر وزارة الخارجية التركي حيث كان فيدان في انتظاره أمام الباب وفقا للبروتوكولات المعمول بها، لكن الوزير الأمريكي لم يخرج من سيارته عقب وصوله مباشرة.

وذكرت أن بلينكن اختار البقاء داخل سيارته حيث كان يتحدث عبر الهاتف، وهو ما أثار حفيظة نظيره التركي الذي عاد إلى داخل المبنى حيث تصافح مع الوزير الأمريكي عقب دخوله كما أظهرت اللقطات.

التعليقات (0)