سياسة عربية

"حرب تجويع" على مدينة غزة وشمالها.. المخابز توقفت والمساعدات لم تصلها

الاحتلال يمنع إيصال المساعدات إلى مدينة غزة- جيتي
الاحتلال يمنع إيصال المساعدات إلى مدينة غزة- جيتي
قالت وزارة الداخلية في قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تجويع سكان محافظتي غزة وشمالها، من خلال منع إيصال المساعدات إليهما.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم، أن جميع المخابز في محافظتي غزة وشمال غزة توقفت عن العمل بعد قصفها من قبل الاحتلال وانقطاع الوقود والدقيق.

وأضاف أن أهالي المحافظتين لم تصلهم أي مساعدات منذ 32 يوما، مشيرا إلى أنهم لجأوا إلى شرب المياه الملوثة جراء قطع الاحتلال عنهم.

وأكد أن الاحتلال يحاول إرغام المواطنين على مغادرة منازلهم في منطقتي غزة وشمالها، لافتا إلى أن 900 ألف مواطن لا يزالون في المحافظتين رغم مساعي تهجيرهم.

اظهار أخبار متعلقة


وحذر البزم، من سياسة الاحتلال الممنهجة التي تهدف إلى تجويع سكان محافظتي غزة وشمال غزة، داعيا المواطنين إلى مزيد من التكافل في ظل سياسة التعطيش والتجويع الإسرائيلية.

ويرفض مئات الآلاف من المواطنين في مدينة غزة وشمالها النزوح باتجاه الجنوب، مشددين على أنهم لن يخضعوا لمخطط التهجير الإسرائيلي.

وقامت قوات الاحتلال التي توغلت في مناطق مفتوحة في قطاع غزة، بفصل جنوب غزة عن شمالها، ومنعت منذ أيام الحرب الأولى إيصال المساعدات إلى المحافظات الشمالية.
التعليقات (0)