رياضة دولية

شفيونتيك تبلغ نهائي البطولة الختامية على حساب المصنفة الأولى سابالينكا

باتت شفيونتيك قادرة على انتزاع صدارة التصنيف للعام الثاني تواليا- WTA / إكس
باتت شفيونتيك قادرة على انتزاع صدارة التصنيف للعام الثاني تواليا- WTA / إكس
فازت البولندية إيفا شفيونتيك المصنفة ثانية عالميا على البيلاروسية أرينا سابالينكا الأولى، لتبلغ نهائي دورة دبليو تي إيه الختامية لمحترفات كرة المضرب والمقامة في كانكون المكسيكية.

وتمكنت إيفا شفيونتيك، من الفوز بسهولة على النجمة آرينا سابالينكا بمجموعتين متتاليتين، بنتيجة: (6-3) و(6-2) في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الاثنين، واستغرقت ساعة واحدة و37 دقيقة.

وضربت إيفا شفيونتيك موعدا في نهائي البطولة الختامية للاعبات التنس المحترفات "WTA GNP Seguros WTA Finals Cancun" البالغ مجموع جوائزها 9 ملايين دولار، مع اللاعبة الأمريكية جيسيكا بيغولا، المصنفة الخامسة عالميا، التي تغلبت بدورها على مواطنتها كوكو جوف، المصنفة ثالثة، بمجموعتين من دون رد أيضا، بواقع: (6-2) و(6-1).


ومن خلال فوزها على بطلة أستراليا المفتوحة، حرمت شفيونتيك نظيرتها سابالينكا من تحقيق الفوز الذي كان سيضمن لها صدارة التصنيف العالمي مع نهاية العام.

كما باتت بطلة فرنسا المفتوحة، شفيونتيك، قادرة على انتزاع صدارة التصنيف للعام الثاني تواليًا في حال فوزها على بيغولا في المباراة النهائية الإثنين.

وكانت سابالينكا، المصنفة الأولى عالميا حاليا، أنهت مسيرة شفيونتيك في البطولة الختامية العام الماضي في الدور نصف النهائي، لكنها لم تكن في قوتها المعتادة الليلة الماضية وفشلت في عدد من ضرباتها الأمامية.


التعليقات (0)