سياسة عربية

عمرو موسى: تصريحات الوزير الإسرائيلي أول اعتراف بامتلاك أسلحة نووية

موسى حذر من مواجهة احتمالات تفجر نووي تقدم عليه حكومة إسرائيل المتطرفة- فيسبوك
موسى حذر من مواجهة احتمالات تفجر نووي تقدم عليه حكومة إسرائيل المتطرفة- فيسبوك
علق الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، على تصريحات وزير "التراث" الإسرائيلي في حكومة نتنياهو المتطرفة، عميحاي إلياهو، التي دعا فيها إلى ضرب قطاع غزة بقنبلة نووية.

وقال عمر موسى، في تصريح على حسابه بمنصة "إكس"، إن ما قاله الوزير الإسرائيلي "يعدّ أول اعتراف لأحد كبار المسؤولين بإسرائيل بامتلاك إسرائيل للسلاح النووي، ويطرح إمكانية التهديد به، بل يقترح على الحكومة المتطرفة القائمة استخدامه".

اظهار أخبار متعلقة



من جهة أخرى، قالت مواقع مصرية، إن عمرو موسى وجه دعوة للجامعة العربية بتبليغ الهيئة الأممية "حرفيا ورسميا" بتصريحات الوزير الإسرائيلي، الذي دعا لاستخدام النووي ضد غزة.

وقال موسى: "أدعو الجامعة العربية لتسجيل التصريح وإبلاغه حرفيا ورسميا إلي أمين عام الأمم المتحدة وإلى رئيس مجلس الأمن؛ تمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة إزاء هذا التطور الخطير لدى الأجهزة المختصة بمنع الانتشار النووي ونزع السلاح، وفي مواجهة احتمالات تفجر نووي تقدم عليه حكومة إسرائيل المتطرفة".

وفي وقت سابق الأحد، قال إلياهو إنه يؤيد قصف غزة بقنبلة نووية، ما دفع رئيس الوزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إلى وقف مشاركته في اجتماعات الحكومة، دون إقالته.
التعليقات (3)