صحافة دولية

FP: المئات من موظفي "USAID" يرفعون عريضة لبايدن لإيقاف الحرب في غزة

العدوان على غزة تسبب في سقوط أكثر من 10 آلاف شهيد وآلاف المصابين أغلبهم من الأطفال- جيتي
العدوان على غزة تسبب في سقوط أكثر من 10 آلاف شهيد وآلاف المصابين أغلبهم من الأطفال- جيتي

وقع المئات من مسؤولي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID"، على عريضة تدعو إدارة بايدن إلى الضغط من أجل "وقف فوري لإطلاق النار" في العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقالت مجلة "فورين بوليسي"، إنها حصلت على نسخة من الرسالة المفتوحة، التي عبر خلالها المسؤولون عن قلقهم المتزايد داخل الحكومة الأمريكية بشأن كيفية دعم الرئيس بايدن لدولة الاحتلال.

هذه العريضة تمثل وفقاً للمجلة "خلافا متزايدا بين حكومة بايدن والمسؤولين الأمريكيين رفيعي المستوى المعارضين داخليًا لنهج البيت الأبيض تجاه الحرب".

اظهار أخبار متعلقة



وفي أعقاب هجمات 7 تشرين أول/أكتوبر، أعلن الاحتلال حصارا كاملا على قطاع غزة، وقطعت إمدادات الكهرباء والوقود عن القطاع، وسط تضاؤل عمليات تسليم المساعدات بشكل كبير، مما أدى إلى أزمة إنسانية وخيمة، تفاقمت بسبب العدوان الجوي الكثيف.

وذكرت المجلة أن رد الاحتلال "أدى إلى إدانة دولية واسعة النطاق وضغوط على الولايات المتحدة لدفع إسرائيل، أقرب حليف لها في المنطقة، إلى تخفيف عملياتها العسكرية".

رسالة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعو للتوقيع لـ"وقف فوري لإطلاق النار" و"وقف الأعمال العدائية"، كما تطالب الولايات المتحدة بالانضمام إلى المجتمع الدولي في "إلزام جميع الأطراف، بما في ذلك دولة الاحتلال، بالقانون الدولي، الذي يشمل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني للأراضي الفلسطينية والمستوطنات على الأراضي المحتلة".

اظهار أخبار متعلقة



ووفقاً لفورين بوليسي، فقد وقع 370 مسؤولاً في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على الرسالة حتى صباح الجمعة، وفقًا لنسخة من الرسالة، التي طلب الموقعون عليها عدم الكشف عن هوياتهم بسبب "القلق على سلامتنا الشخصية وخطر احتمال فقدان وظائفنا بسبب مناشدتنا بوقف فوري لإطلاق النار ووقف الأعمال العدائية".

وأوضحت أنه "تم جمع التوقيعات من خلال نموذج Google مجهول يتم تداوله بين موظفي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية".

وقالت جيسيكا جينينغز، المتحدثة باسم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ردا على طلب للتعليق: "نحن ممتنون للغاية لتفاني موظفي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وشركائها الذين يعملون على مدار الساعة لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية بشكل كبير، بما في ذلك الغذاء والمياه والدواء".

وأضافت: لقد كانت الولايات المتحدة واضحة في ضرورة اتخاذ كل التدابير الممكنة لحماية المدنيين الفلسطينيين، وإننا ندعم الوقف الإنساني للقتال من أجل توصيل المساعدات الإنسانية وتوزيعها.

التعليقات (0)

خبر عاجل