سياسة عربية

أكثر من 8 آلاف شهيد في اليوم الـ24 للعدوان على غزة.. والمقاومة تعيق التحركات البرية

حصيلة كبيرة للشهداء والمصابين من الأطفال والنساء- الأناضول
حصيلة كبيرة للشهداء والمصابين من الأطفال والنساء- الأناضول
دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف، عن انطلاقها، يومها الرابع والعشرين، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأٌقصى، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

مع دخول العدوان الإسرائيلي، يومه الـ 24، تصاعدت جرائم الاحتلال بحق قطاع غزة، مع استهداف المزيد من المربعات السكانية في القطاع، وشن  هجمات بالمقاتلات والمدفعية والزوارق الحربية خاصة في المناطق الشمالية.

اظهار أخبار متعلقة


وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، خلال مؤتمر صحفي عقده بمجمع الشفاء الطبي، إن عدد الشهداء ارتفع إلى 8306 بينهم 3457 طفلا 2136 سيدة و460 مسنا، بالإضافة إلى إصابة 21084 مواطنًا بجراح مختلفة.

وبين القدرة أن الاحتلال ارتكب في الساعات الماضية 56 مجزرة راح ضحيتها 302 من الشهداء غالبيتهم نازحون.

وأكد أن الاحتلال تعمد استهداف عائلات بأكملها، وهو ما أدى إلى فقدان 881 عائلة.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت عدة مناطق في بيت لاهيا، وجباليا، وبيت حانون شمال القطاع، بالتزامن مع قطع الإنترنت والاتصالات عن أجزاء واسعة من تلك المناطق.

وأضافت أن طائرات الاحتلال الحربية، بمساندة المدفعية، شنت سلسلة من الغارات العنيفة شرق بيت لاهيا، وشرق جباليا، في ظل تحرك بطيء للآليات العسكرية في منطقة شمال شرق القطاع، والتي تواجه بمقاومة ضارية، وسط تأكيد كتائب القسام وسرايا القدس، استهداف تلك التجمعات لآليات الاحتلال بضربات كثيفة بقذائف الهاون والصواريخ.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية عدة غارات في حي النصر وشارع الجلاء شمال غرب غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال منطقة شرق المغازي وسط القطاع، وشرق خانيونس.

اظهار أخبار متعلقة


وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات على منزل عائلة أبو سيدو وسط خانيونس، ومنزلين شرق رفح وغربها، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وإصابة العشرات.

تهديدات لمستشفى القدس

وتواصلت تهديدات الاحتلال لمستشفى القدس في منطقة تل الهوا في غزة، من أجل إخلائه، وسط إصرار إدارته على رفض الرضوخ للاحتلال، في ظل وجود أكثر من 14 ألف نازح بداخله.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال تقصف بشكل مكثف محيط مستشفى القدس من أجل إجبار النازحين المتواجدين بداخله على الذهاب جنوبا.

وقالت جمعية الهلال الأحمر، إنها لن تخلي المستشفى، الذي يوجد به نحو 400 مريض ومصاب، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لمنع وقوع مجزرة.

قيادي في حماس يفتح النار على السلطة الفلسطينية.. وينتقد موقف حزب الله من الحرب على غزة

هاجم القيادي في حركة حماس وعضو المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق السلطة الفلسطينية في رام الله، مبديا اندهاشه من الموقف المخزي لها في التعاطي مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة على حد وصفه.

وقال أبو مرزوق في لقاء مع قناة الجزيرة مباشر، الأحد أن هناك أصواتا جيدة بين مسؤولي السلطة، لكن بقية الأصوات تدّعي كثيرا مشيرا إلى أن هناك الكثير من الأجانب أبلغوه بأن أعضاء في السلطة الفلسطينية وبعض الدول العربية يطالبون الغرب سرا بالقضاء على حركة حماس.

نشطاء ينشرون إعلانا مبتكرا للتذكير بشهداء غزة في صحيفة NYT (شاهد)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات لإعلان نشره نشطاء حقوقيون، في صحيفة نيويورك تايمز، بصورة مبتكرة، للحديث عن الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ويظهر في الإعلان المدفوع الذي أخذ مساحة صفحة كاملة في الصحيفة، جسم إنسان، مشكل من رسوم أشخاص تمثل عدد الشهداء الذي وصل إلى أكثر من 8 آلاف شهيد.

علم فلسطين يزين ملاعب الدوري القطري لكرة القدم تضامنا مع غزة (شاهد)

تحولت مباراة ناديي الريان الغرافة ضمن الجولة السابعة من الدوري القطري لكرة القدم، إلى حفل تضامني مع قطاع غزة الذي يتعرض لقصف عنيف من الاحتلال الاسرائيلي منذ 7 أكتوبر الجاري، إذ رفع لاعبو النادي إلى جانب الجماهير علم فلسطين مرددين هتافات تضامنية مع القطاع. 

الاحتلال يواصل تهديده بقصف مستشفى القدس في غزة.. ويستهدف محيطه بغارات مكثفة

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، حزاما ناريا في محيط المستشفى التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.
وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية، وفا، بأن طائرات الاحتلال تقصف بشكل مُكثف محيط مستشفى القدس، من أجل إجبار النازحين الموجودين بداخله على الذهاب جنوبا.

شهيدان خلال اقتحام الاحتلال مخيم جنين في الضفة.. المقاومة تصد الهجوم (شاهد)

استشهد شابان وأصيب آخرون خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة بنحو 100 آلية عسكرية وجرافات، فيما أعلنت المقاومة عن استهداف جيش الاحتلال بعشرات العبوات الناسفة.
وقالت "كتائب القسام" إن المقاومة تخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة جنين على عدة محاور، مؤكدة أنها استهدفت عربات وجرافات الاحتلال بعبوات ناسفة محلية الصنع شديدة الانفجار.

مدير المخابرات الأردني الأسبق يشيد بالمقاومة: من يفرط بذرة تراب "خائن" (شاهد)

أعلن رئيس الوزراء ومدير المخابرات الأردني الأسبق أحمد عبيدات، دعمه المطلق لعملية "طوفان الأقصى" والمقاومة الفلسطينية، محذرا من التفريط بذرة تراب من فلسطين التاريخية.
وحمل عبيدات قادة الدول العربية مسؤولية التأخر عن دعم صمود الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن من يفرط بذرة تراب لفلسطين التاريخية، خائن لأمته ودينه، وسيذهب لمزبلة التاريخ.

مسنة فلسطينية تبعث برسالة صمود من فوق أنقاض بيتها المدمر في غزة (شاهد)

بعثت مسنة فلسطينية في قطاع غزة، برسالة من فوق أنقاض بيتها المدمر جراء القصف الإسرائيلي الوحشي.

وقالت المسنة وهي تجلس فوق ركام المنزل: "ما بدنا رحمة إلا رحمة الله علينا، واللي من الله عالعين والراس، نحمد الله ونشكره يا بني".

مئات الآلاف في شوارع باكستان دعما لأهالي غزة ضد العدوان (شاهد)

خرج مئات الآلاف الأحد، في مظاهرات بمحافظات باكستانية مختلفة، دعما للفلسطينيين ضد العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة. وتوجه عشرات الآلاف في مسيرة حاشدة بإسلام آباد نحو السفارة الأمريكية، معبرين عن سخطهم من موقف واشنطن الداعم للعدوان على غزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل